المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يفتتح اجتماعات اللجنة الدائمة لصحة الحيوان

06/26 12:23

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية دور دول حوض البحر الأبيض المتوسط للتحكم والسيطرة على الأمراض الوبائية العابرة للحدود في هذه المنطقة المحورية بتنفيذ الاستراتيجيات وتطبيق آليات مكافحة الأمراض ذات الأولوية وعلى رأسها مرض الحمى القلاعية ومرض طاعون المجترات الصغيرة والأمراض المشتركة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الاجتماع الثامن عشر للجنة الدائمة المشتركة لصحة الحيوان والأوبئة الحيوانية بدول حوض البحر المتوسط، والذي تستضيفه مصر بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وتحت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبحضور الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وممثلي المنظمات الدولية والاقليمية والدول الاعضاء.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية التعاون الإقليمي بين جميع دول المنطقة بتبادل الرؤى والأفكار الحاسمة نحو مكافحة الأمراض العابرة للحدود.

وقال الوزير إن هذه الاجتماعات والتي تعقد برئاسة مشتركة بين مصر وقبرص، من شأنها العمل على تقارب وجهات نظر جميع اصحاب المصلحة على المستوى الإقليمي في مناقشة أهم القضايا ذات الصلة بصحة الحيوان والأمراض المشتركة في منطقة البحر المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل