المحتوى الرئيسى

تقرير.. ماذا تفعل مصر على أرضها بالجولة الثانية لأمم أفريقيا؟ تتويج باللقب وتعثر مغربي

06/26 11:11

يفتتح المنتخب المصري بقيادة نجمه محمد صلاح مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة كأس الأفريقية حيث سيواجه الفراعنة منتخب الكونغو الديمقراطية في البطولة التي تقام على الأراضي المصرية.

المنتخب المصري حسم مباراة الجولة الأولى لصالحه بعد الفوز على منتخب زيمبابوي بهدف دون رد، في المقابل تلقى المنتخب الكونغولي الخسارة في نفس الجولة على يد نظيره الأوغندي بهدفين دون رد.

ويسعى المنتخب المصري إلى تحقيق الفوز من أجل حسم بطاقة التأهل للدور التالي بغض النظر عن نتيجة الفراعنة في الجولة الثالثة عندما يواجه المنتخب الأوغندي يوم الأحد المقبل.

ويمتلك المنتخب المصري سجلاً مميزًا في الجولة الثانية عندما تقام البطولة على أرضه وبين جماهيره خلال ثلاث نسخ سابقة مع الأخذ بالاعتبار نسخة 1959 عندما أقيمت البطولة بمشاركة ثلاث منتخبات.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، نتائج المنتخب المصري في الجولة الثانية عندما تقام البطولة بين أرضه وجماهيره:

استطاع المنتخب المصري في النسخة الثانية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية أن يتوج باللقب بعدما جمع أربع نقاط من مباراتين حيث كانت تقام البطولة وقتها بثلاثة منتخبات من خلال مشاركة (مصر - السودان - أثيوبيا).

وكانت البطولة في نسختها القديمة تشهد تحقيق الفائز نقطتين حيث حقق المنتخب المصري العلامة الكاملة في المباراتين بعد الفوز على أثيوبيا برباعية نظيفة في الجولة الأولى ثم الفوز على السودان في الجولة الثانية بهدفين مقابل هدف ليحقق منتخب الفراعنة اللقب الأفريقي.

شهدت هذه النسخة مشاركة 8 منتخبات تم تقسيمهم على مجموعتين وتواجد المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات (زامبيا - أوغندا - كوت ديفوار).

واستطاع المنتخب المصري أن حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات من خلال الفوز في الثلاث مباريات.

المنتخب المصري افتتح مشواره في البطولة القارية بالفوز على منتخب أوغندا بهدفين مقابل هدف وحيد، ثم الفوز على زامبيا في الجولة الثانية بثلاثة أهداف لهدف، وأخيرًا الفوز على كوت ديفوار بهدفين دون رد.

خلال تنظيم مصر البطولة الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخها تواجد الفراعنة في المجموعة الأولى مع منتخبات كوت ديفوار والسنغال وموزمبيق.

المنتخب المصري تلقى ضربة موجعة في مباراته الأولى بعد الخسارة من المنتخب السنغالي بهدف دون رد، لكن الجولة الثانية شهدت الانتفاضة بعد الفوز على كوت ديفوار بهدفين دون رد ثم تحقيق نفس النتيجة أمام منتخب موزمبيق.

شهدت هذه النسخة مشاركة 16 منتخبًا حيث تواجد المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى مع منتخبات كوت ديفوار والمغرب وليبيا.

وحقق المنتخب المصري فوزًا في المباراة الأولى على حساب المنتخب الليبي بثلاثة أهداف دون رد.

وشهدت الجولة الثانية تعثر المنتخب المصري بالتعادل أمام منافسه المغربي بدون أهداف، قبل الفوز على منتخب كوت ديفوار في الجولة الثالثة بنتيجة (3-1).

تابع تسلسل زمني لأحداث كأس أمم أفريقيا 2019.. من هنا

مدرب المنتخب السابق: واقعة السوشيال ميديا؟ الاستبعاد هو الحل

مصدر ليلا كورة: حجازي جاهز لمباراة الكونغو.. وسيظهر بواقي للأنف

نبيه يتحدث عن.. تريزيجيه "الفعال" وهل اختلف أداء منتخب مصر مع أجيري؟

مدرب الكونغو لـ"يلا كورة" عن خطته لإيقاف صلاح: ماذا عن تريزيجيه ومروان؟

وكيله: الأهلي يجهز عرضًا جديدًا لضم رمضان.. والزمالك ليس طرفًا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل