المحتوى الرئيسى

تفاصيل مباحثات مدبولي في ألمانيا لتطوير السكك الحديدية

06/26 14:40

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، خلال زيارته لألمانيا على رأس وفد وزارى،  "بيير ألمر" رئيس القطاع التجارى بشركة بومباردييه للنقل، و "أوسكار فاسكيس" مدير إدارة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشركة.وحضر اللقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

أكد رئيس الوزراء على خطة الحكومة لتحديث أسطول جرارات السكك الحديدية، من خلال اقتناء جرارات جديدة وإمكانية الدخول فى شراكة مع إحدى الشركات الألمانية لتحقيق هذا الهدف.

وأشار مدبولى إلى أن استحواذ شركة بومباردييه على شركة هينشل التى وردت لمصر

من جانبه أعرب رئيس القطاع التجارى لبومبارديه عن تحمسهم للتعاون مع مصر فيما يخص تطوير الجرارات القديمة، مؤكداً أن الجرارات التى سيتم تطويرها ستعمل بذات كفاءة الجرارات الجديدة، وسيكون لها نفس العمر الافتراضي كما لو كانت جديدة.

كما أشار إلى استعداد الشركة لمساعدة مصر فى نقل تكنولوجيا تصنيع الجرارات وتوطين هذه الصناعة.

ورحب رئيس الوزراء باستعداد الشركة لتحديث الجرارات القديمة ونقل تكنولوجيا صناعة الجرارات إلى مصر، وطلب من مسئولى الشركة تقديم خطة عمل سريعة حول مقترح يتضمن جدولا زمنيا لتجديد الأسطول القديم ، وتوفير عدد آخر من الجرارات الجديدة، بالتوازي مع العمل على توطين الصناعة فى مصر، وبحث مقترحات توفير التمويل المطلوب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل