المحتوى الرئيسى

كتفوه ورموه في النيل.. إحالة المتهمين بقتل شهيد "لقمة العيش" بالصف للجنايات

06/26 12:05

أعلنت نيابة الصف، تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابات الصف والعياط، الشابين إحالة المتهمين بقتل سائق توك توك وإلقاء جثته في النيل بمدينة الصف، لسرقته، إلى المحكمة الجنائية أمام الجنايات، ونسبت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، المقترنة بالسرقة، وحيازة أسلحة بدون ترخيص، ذكرت التحريات والتحقيقات أن المتهمين نفذا الواقعة وقتلا الضحية لسرقة التوك توك لبيعه لمروهما بضائقة مالية.

وصل المتهمان " م. ل" ، و"ا . ش"، إلى مقر النيابة في الساعة الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وسط حراسة أمنية مشددة، تحت إشراف اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وبحضور العقيد أحمد الوليلي مفتش مباحث شرق الجيزة، وتم إعلانهما بقرار إحالتهما للمحاكمة الجنائية أمام الجنايات.

الضحية يدعى "يوسف ناصر"، 17 سنة، طالب في المرحلة الثانوية الأزهرية بمدينة الصف بمحافظة الجيزة، مقيم مع أسرته في منزل ريفي بقرية أبو ساعد بالصف، قبل 70 يوما، أنهى يوسف يومه الدراسي، وتوجه إلى والده وطلب منه أن يقوم باستقلال التوك توك للعمل عليه لمساعدته في الإنفاق عليه وعلى أخوته ووافق الأب.

ترك الأب ابنه لاستكمال رحلته، رحلة السعي وراء لقمة العيش، وذهب الأب لكي يستريح، وكانت الرحلة الأخيرة في حياة "يوسف"، استدرجه شابان بحجة توصليهما إلى مكان في قرية أبو ساعد، وأثناء سيرهما قاما الاثنان بتوثيق يوسف بالحبال مستغلين صغر جسده، وألقا به في النيل "حيا" مقيدا بالحبال، هكذا سجلت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية واقوال والد المجنى عليه أثناء استجوابه في وقت معاصر للجريمة.

ظهرت جثة يوسف بعد 3 أيام من اختفائه، وتعرف الأب على ملابس ابنه، وسجل ضباط قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالجيزة، تحت إشراف اللواء مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، ما جاء على لسان والده وأيضا المعاينة التي أكدت بأن هناك شبهة جنائية بعد ظهور الجثة مقيدة بالحبال، جرى إخطار النيابة العامة، وانتقلت في وقت معاصر للجريمة، إلى موقع البلاغ لمناظرة جثة الضحية، وقررت عرضه على الطب الشرعي لتشريحه لبيان أسباب الوفاة.

بينما كانت النيابة تعاين وتناظر الجثة، تم تشكيل فريق بحث وتحري ضم عددا من ضباط إدارة البحث الجنائي بالجيزة، ومفتشي الأمن العام، تحت قيادة اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعقيد علاء فتحي رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، والعقيد أحمد الوليلي مفتش مباحث شرق الجيزة، والمقدم محمد طبلية رئيس مباحث الصف، لكشف ملابسات الواقعة وضبط الجناة.

بعد مرور 48 ساعة من العثور على الجثة، تمكنت القوات من تحديد هوية المتهمين من خلال فحص تحركات الضحية، وخط السير، ومشاهدات للمتهمين، ومراجعة الكاميرات القريبة من مكان الاختفاء والعثور على الجثة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل