المحتوى الرئيسى

5 تمارين سويدي للتخسيس وفوائدها المذهلة! - كل يوم معلومة طبية

06/25 20:52

القرفصاء وتمارين الضغط والطعنات تعتبر من تمارين السويدي الأساسية؛ أيضاً تمارين القفز والعقلة وغيرها.

انتبه إلى وضعية جسمك أثناء عمل هذه التمارين، واحرص على الوضعية السليمة طوال فترة التمرين للحصول على النتائج المرجوة. الانحناء أو وجود لين في المرفقين والركبتين طوال فترة التمارين قد يؤدي إلى إصابة.

اقرأ أيضاً: 9 مفاهيم خاطئة عن اللياقة البدنية

اقرأ أيضاً: جهاز العقلة المنزلي .. إليك أهم أنواعه وكيف تستخدمه

اقرأ أيضاً: تمارين تخسيس الكرش المختلفة بالصور.. وأنواع دهون البطن

توصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي بتدريب قوي لمدة يومين على الأقل في الأسبوع لتحقيق أهداف الصحة والوزن؛ يمكنك القيام بجلسة أسبوعية ثالثة لزيادة قوتك وتسريع عملية إنقاص الوزن.

استرخ يومًا بين الجلسات واسمح لعضلاتك بالتعافي وبناء قوتها؛ التدريب المفرط يؤدي إلى إرهاق مبكر ويساهم في ارتفاع معدلات ترك التمارين بأكملها.

قم بالركض أو ممارسة شكل آخر من أشكال تمارين الكارديو في الأيام التي لا تقوم فيها بتمارين السويدي؛ سوف تفقد المزيد من الوزن وتحرق سعرات حرارية، ولكن بشكل آخر.

اقرأ أيضاً: نصائح لممارسة الرياضة و جعلها عادة يومية ممتعة

يمكن أن تؤدي أي تمارين سويدي للتخسيس تتطلب القفز إلى الضغط على الوركين والركبتين ومفاصل الكاحل؛ إذا كان لديك تاريخ من ألم الظهر أو مشاكل أخرى، فتجنب أي تمرينات سويدي تتطلب منك الانحناء أو الالتواء في العمود الفقري.

ينصح بالتقدم ببطء وبالتدريج خلال فترة التمارين. ابدأ بتمارين المبتدئين وقم ببناء مقاومة وقوة كافية قبل تنفيذ أي تمارين متقدمة. قم بالجمع بين اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة هذه التمارين لانقاص الوزن بشكل ملحوظ؛ لا تعتمد فقط على التمارين الرياضية لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

وأخيراً تأكد من متابعة طبيب مختص أو اخصائي تغذية وأخصائي رياضي لمتابعة مدى تقدمك. للمزيد من المعلومات حول أي تمارين سويدي للتخسيس أخرى تواصلوا معنا، ولا تنسوا ترك استشاراتكم الطبية لنا عبر هذا الرابط.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل