المحتوى الرئيسى
رياضة

حسن روحاني: البيت الأبيض "معاق عقليا"

06/25 15:04

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن البيت الأبيض يعاني من "اعاقة عقلية"، وإنه "عاجز ذهنيا".

وقال في ملاحظات أدلى بها في لقاء جمعه مع مسؤولين في القطاع الصحي في العاصمة طهران يوم الثلاثاء، ونقلتها شبكة الجمهورية الإسلامية الأخبارية "لحسن الحظ، ما تفعله أمريكا اليوم سيؤدي إلى فشلها المحتوم واندحارها النهائي. ليست لي أي شكوك سياسية في ذلك. فما يفعلونه اليوم لا يمكن أن يفعله أي انسان لبيب، إذ يساورك شعور بأن البيت الأبيض محبط ومتخبط".

ومضى للقول "إنهم عاجزون ذهنيا. البيت الأبيض مصاب باعاقة عقلية ولا يعرف قادته ما عليهم فعله".

وجاءت الملاحظات التي أدلى بها روحاني بعد يوم واحد من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف بشكل أساسي مكتب المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

وأضاف الرئيس روحاني متطرقا إلى إسقاط إيران طائرة مسيرة أمريكية باستخدام منظومات دفاعية منتجة محليا في الأسبوع الماضي أن هدف بلاده لم يكن إذلال الولايات المتحدة.

وقال "لا أريد القول إننا كنا نسعى لإذلال الولايات المتحدة، فنحن لا نريد أن نذلّ أحدا".

وكانت الطائرة المذكورة أسقطها صاروخ أطلقته وحدة دفاع جوي تابعة للحرس الثوري الإيراني. ويقول الأمريكيون إن الطائرة ضربت في الأجواء الدولية بينما يصر الإيرانيون إنها انتهكت مجالهم الجوي.

وقال الرئيس روحاني "استخدمنا نظام رادار إيرانيا لتعقب الطائرة، وصاروخا إيرانيا لاسقاطها"، مضيفا "نقبل أيادي الذين بنوا هذه الصناعة الوطنية، ونقبل أيادي عناصر الحرس الذين أجادوا استخدام هذه الأدوات".

ووصف الرئيس روحاني في اللقاء ذاته العقوبات الأخيرة التي أمر ترامب بفرضها على إيران - بما فيها عقوبات تستهدف مكتب المرشد الأعلى خامنئي - بأنها "بشعة وغبية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل