المحتوى الرئيسى

جمعية المستثمرين بأسيوط: بدء تلقي طلبات التقديم في مشروع التعليم الفني المزدوج

06/24 14:07

• رئيس الجمعية: الطالب يحصل على مكافأة شهرية وتأمين على الحياة وشهادة دراسية

بدأت جمعية المستثمرين بأسيوط، في تلقي طلبات التقديم في مشروع التعليم الفني المزدوج، والذي يجمع بين التعليم الفني والتدريب المهني في مجالات المدارس الفنية الصناعية والزراعية والتجارية.

قال المحاسب محمد حمد الله، رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط، إن الجمعية تقدم خدمة تعليمية لخريجي الشهادة الإعدادية، من خلال الالتحاق بمشروع التعليم الفني المزدوج للعام 13 على التوالي، وهذا من خلال التعليم والتدريب الفني المزدوج بالتنسيق مع 12 مدرسة للتعليم الفني في مختلف التخصصات.

وأوضح رئيس الجمعية أن نظام التعليم الفني المزدوج يهدف إلى توفير عمالة ماهرة مدربة تغطي احتياجات سوق العمل داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، وذلك عن طريق تواجد الطالب بالمدرسة للدراسة النظرية لمدة يومين أسبوعيا وبالمنشأة التدريبية للتدريب العملي لمدة 4 أيام أسبوعيا للممارسة الدراسة العملية، كما أنه يتواجد 6 أيام أسبوعيا في الدراسة العملية أثناء مدة الإجازة الصيفية وإجازة نصف العام على مدار الـ3 سنوات الخاصة بالتعليم.

وكشف حمد الله عن أن التدريب الفني المزدوج يقبل الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة فقط للالتحاق بالمدارس الفنية الصناعية والزراعية والتجارية بنين وبنات تخصصات نجارة أثاث وميكنة زراعية وكهرباء وسيارات وصيانة وإصلاح وبساتين وفني إداري؛ ليتيح للطلاب الدراسة بمناهج متطورة مسايرة لأحدث ما وصل إليه العلم، كما أن الطالب له الأولوية في التعيين فور تخرجه في المكان الذي كان يلتحق بالتدريب فيه.

وقال أيمن محمود البغدادي، أمين عام الجمعية، إن خريج مشروع التعليم والتدريب المزدوج له الحق في الالتحاق بالتعليم العالي لاستكمال حصوله على مؤهل عال، بالإضافة إلى حصول الطالب على مكافأة بحد أدنى 300 جنيه أثناء الدراسة.

وأوضح أمين عام الجمعية أنه ينطبق على طالب مشروع التعليم والتدريب المزدوج جميع القوانين والأنظمة المطبقة على طلاب وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى أنه يتم التأمين على الطالب لدى إحدى شركات التأمين ضد إصابات العمل والوفاة بجانب التأمين الصحي.

وأضاف أيمن بغدادي أن الدراسة النظرية تتم في المدارس الزراعية والصناعية والتجارية القريبة من محل إقامة الطالب، وكذلك التدريب العملي بالمصانع والشركات والمزارع يتم تنسيقها بالقرب من محل إقامة الطالب وفقا لرغبات الطالب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل