المحتوى الرئيسى
رياضة

وزير الزراعة: الاتحاد الأوروبي على استعداد للمساعدة في صحة وسلامة الغذاء

06/24 13:14

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، مع المفوض الأوروبي للصحة وسلامة الغذاء والمفوض الأوروبي للزراعة عددًا من موضوعات التعاون المشترك، على هامش اجتماعات مؤتمر وزراء الزراعة للاتحادين الأفريقي والأوروبي.

وحسب بيان، اليوم، التقى وزير الزراعة بالدكتور فيل هوجن المفوض الأوروبي للزراعة والوفد المرافق له، وفيتنيس أندروكيتس المفوض الأوروبي للصحة وسلامة الغذاء لبحث نقاط التعاون الزراعي في مجالات التصدير والاستيراد والإجراءات الحجرية المتبعة بالنسبة لتقاوي البطاطس وكذلك مجالات صحة وسلامة الغذاء واتفاقيات التعاون المشترك بين الجانبين ما صدر عن اجتماعات اللجنة المصرية الأوروبية التي انعقدت مؤخرا بالقاهرة في 17 يونيو الجاري.

وقال وزير الزراعة، إن الجانب الأوروبي أكد الشراكة الاستراتيجية مع مصر منذ زمن بعيد وعلاقات تجارية زراعية وأنه على الاستعداد للمساعدة في مجال صحة وسلامة الغذاء وكذلك مجال الإنتاج الحيواني البيطري.

وأضاف وزير الزراعة أن الاتحاد الأوروبي يتعامل مع مصر على أنها منطقة توزيع للمنتجات الأوروبية للقارة الأفريقية، لافتا إلى أن الأمن الغذائي وصحة وسلامة الغذاء من الأشياء المهمة لمصر ودول الاتحاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل