المحتوى الرئيسى
رياضة

تحالف مصرفى يقترب من توقيع قرض بقيمة 650 مليون جنيه لمصر إيطاليا

06/20 09:16

القاهرة: اقترب تحالف مصرفى يتصدره البنك الأهلى المصرى من توقيع عقود تدبير قرض بقيمة 650 مليون جنيه لصالح شركة مصر إيطاليا للتنمية العقارية، بغرض تمويل نشاط المقاولات لمشروعها «كايرو بيزنس بارك» بالتجمع الخامس.

ويقع المشروع على مساحة 350 ألف متر، وهو عبارة عن قرية ذكية تشمل فندقا ومولا تجاريا، بحجم استثمارات 2 مليار جنيه تبعا لبيانات صحفية صادرة عن الشركة.

وقالت مصادر لـ«المال» إن البنك الحكومى بالتعاون مع شركة استشارات قانونية يعكف حاليا على الانتهاء من عقود القرض وجمع الموافقات الداخلية للبنوك المشاركة، تمهيدا للتوقيع وإتاحة السيولة أمام الشركة، مشيرة إلى أن حصة «الأهلى» قد تصل إلى %40 من القرض المرجح توقيعه خلال الشهر المقبل.

وأعلن المهندس محمد العسال، الرئيس التنفيذى للشركة، قبل أيام عن الدخول فى مفاوضات مع بنوك من بينها «الأهلى» و«التجارى الدولى» للحصول على قرض بقيمة قد تصل إلى 1.5 مليار جنيه لتمويل مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية والتجمع الخامس.

وتعمل مجموعة مصر إيطاليا على 6 مشروعات خلال الفترة الحالية إثنان منها فى العاصمة الإدارية وهما «البوسكو» الذى يُقام على 200 فدان بإجمالى استثمارات 16 مليار جنيه، وإجمالى مبيعات مستهدفة 12 مليار جنيه، ومشروع «فينشى» الذى يُقام على 110 أفدنة وتكلفة استثمارية 9 مليارات جنيه، ويضم 600 فيلا و1500 وحدة سكنية بجانب وحدات فندقية، وطرحته الشركة للبيع فى 12 أكتوبر الماضى وحققت مبيعات تقدر بنحو مليار جنيه.

وهناك مشروعان آخران بالقاهرة الجديدة، وهما «كايرو بيزنس بارك» الإدارى، و«لانوفا فيستا» السكنى الذى يتضمن 131 فيلا متميزة باستثمارات تتجاوز 800 مليون جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل