المحتوى الرئيسى

البرمجيات الخبيثة التي تستهدف التلفزيونات الذكية هو شيء آخر ينبغي علينا القلق بشأنه، وفقا لسامسونج - إلكتروني

06/19 09:44

كما لو أن القلق بشأن إصابة هواتفنا الذكية وحواسيبنا بالبرمجيات الخبيثة ليس سيئًا بدرجة كافية، قررت سامسونج التسبب في حالة من الذعر الذي لا مبرر له من خلال تحذير أصدرته الشركة مؤخرًا. في تغريدة تم حذفها الآن، قامت شركة سامسونج بإرسال رسالة تذكيرية مفادها أن ملاك تلفزيونات Samsung QLED يجب عليهم فحص تلفزيوناتهم بإنتظام بحثًا عن البرمجيات الخبيثة، وخاصة إذا كانوا متصلين بشبكة WiFi.

تم حذف التغريدة الآن، ولكن ليس قبل أن تدفع العديد من الأشخاص للإستفسار حول سبب صدور هذه التغريدة من البداية. هل كان ذلك كإستجابة لتهديد معين كان يستهدف بشكل خاص تلفزيونات Samsung QLED الخاصة بها؟ أم يمكن أن يكون مجرد تذكير من شركة سامسونج للجميع للبقاء في أمان؟

ومع ذلك، غالبية الأشخاص يعرفون بأن التلفزيونات الذكية الخاصة بنا يمكن أن تتعرض للإختراق. إقتبس موقع The Verge من مقالة في ويكيليكس والتي كشفت أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية قد طورت بالفعل برنامجًا يمكن أن يحول تلفزيونات سامسونج الذكية إلى أجهزة تنصت. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار جنبا إلى جنب مع إكتشاف أحد الباحثين الأمنيين لثغرة يوم الصفر، فيبدو أن أمان التلفزيونات الذكية الخاصة بنا هو أمر يستحق إهتمامنا.

ومع ذلك، فهذا بمثابة تحذير على أنه على الرغم من أن التلفزيونات الذكية لها إستخداماتها الخاصة، فربما فوائد هذه التلفزيونات لا تفوق مخاوف الأمان والخصوصية المحتملة المرتبطة بها.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: البرمجيات الخبيثة التي تستهدف التلفزيونات الذكية هو شيء آخر ينبغي علينا القلق بشأنه، وفقا لسامسونج – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Pingback: البرمجيات الخبيثة التي تستهدف التلفزيونات الذكية هو شيء آخر ينبغي علينا القلق بشأنه، وفقا لسامسونج | القيثار الغربي()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل