المحتوى الرئيسى

انطلاق أعمال المنتدى الثاني لرواد الأعمال العرب بالقاهرة

06/19 03:22

انطلقت، الإثنين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال المنتدى الثاني لرواد الأعمال العرب والأفكار المبتكرة تحت شعار "الاستثمار بالشباب"، والذي ينظمه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع إدارة منظمات المجتمع المحلي بقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية على مدى 4 أيام. 

ودعت الدكتورة مشيرة أبوغالي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة - في كلمة لها - إلى ضرورة تضافر الجهود نحو وضع برامج عمل فعلية لتحسين الأوضاع الاقتصادية للشباب العربي، وخلق روح التكامل والتعاون فيما بينهم.

ونوهت بجهود القادة العرب وقرارات القمم العربية والقمم العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي عقدت بنسخها الأربع، بهدف وضع برنامج عمل فعلي لتنفيذ الخرائط الاستثمارية بالدول العربية، سعياً لتحقق التكامل الاقتصادي بين رواد الأعمال العرب.

وأكدت أهمية وضع برنامج عمل فعلي لتنفيذ استثمارات تحقق التكامل الاقتصادي بين رواد الأعمال العرب بأفكار ابتكارية جديدة تسهم في تطوير المشروعات الاستثمارية، لتتواكب مع متغيرات العصر وتدفع بالاقتصاديات العربية وتسهم في حل مشكلة البطالة بالوطن العربي.

وشددت على أهمية دعوة المبدعين وذوي المهارات وأصحاب الأفكار المبتكرة إلى دخول عالم الأعمال بخطى ثابتة، وحل مشكلة ندرة التمويل والسعي تجاه توفير تمويل مستدام.

وأشارت إلى أهمية التنسيق بين مؤسسات تطوير المهارات واعتماد أنظمة لضبط جودة التدريب، ودعم وتوفير التمويل وسائر الخدمات، من خلال تشجيع الشباب على إقامة مشروعات خاصة صغيرة ومتوسطة، والربط بين الخطط الوطنية للتنمية الاقتصادية والاستثمارية والمشروعات التي يقوم الشباب بتأسيسها‪.

ودعت إلى ضرورة أن تعمل الدول العربية على التقريب بين تشريعاتها المنظمة لتنقل الأيدي العاملة، من أجل العمل ما أمكن ذلك، وبما يكفل تيسير تنقل الأيدي العاملة العربية.

من جانبه أكد الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب المصري، في كلمته أمام المنتدى، أهمية اكتشاف المواهب والمخترعين الشباب للاستفادة من طاقاتهم. مشيراً إلى أن القوة الحقيقية للأمم والشعوب تكمن في الشباب‪.‬

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل