المحتوى الرئيسى

ضبط عاطل وسائق قتلا أخر لسرقته بالإكراه فى أسيوط

06/18 04:03

كشف ضباط مباحث مركز القوصية لغز العثور على شاب مصاب بطلق ناري من الخلف وملقى في الأراضي الزراعية في حالة خطر ووفاته عقب وصوله إلى المستشفى مباشرة.

تلقى العقيد مصطفى حيا الله، وكيل فرع الشمال، إخطارًا من ضباط مباحث مركز شرطة القوصية، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بالعثور على شخص مصابًا بطلق ناري وملقى في الأراضي الزراعية بناحية الطريق الفرعي الأنصار عرب الجهمة دائرة المركز.

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث إلي موقع الحادث وبالمعاينة تبين إصابة المدعو "أحمد. ز. أ"، 27 سنة، سائق توك توك، مقيم القصير دائرة المركز برش خرطوش بالظهر والحالة العامة سيئة وتم تحويله لمستشفى أسيوط الجامعي.

وبسؤال المجني عليه شفاهة قرر بأنه حال استقلاله التوك توك خاصته قام شخصان باستيقافه وطلبا منه توصيلهما إلى قرية الأنصار دائرة المركز وبالوصول لمحل الواقعة قاما بالتعدي عليه بسلاح ناري كان بحوزتهما وأحداث إصابته والاستيلاء على التوك توك والهاتف المحمول خاصته وفرا هاربين ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

وعقب وصول المتهم إلى المستشفى الجامعي وأثناء إجراء الإسعافات الأولية لفظ أنفاسه الأخيرة، وتم تحرير المحضر رقم 3416 إداري مركز القوصية لسنة 2019م.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بمعاونة العميد أحمد الراوي، وكيل إدارة البحث لكشف غموض الواقعة وضبط المتهمان والتوك توك والهاتف المحمول؛ نظرًا لما تشكله الواقعة من أهمية بالإشتراك مع فرع الأمن العام بأسيوط والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ضم ضباط مباحث مركز القوصية وفرع بحث الشمال.

وتم وضع خطة بحث كان من أهم بنودها فحص خط سير هروب المتهمين وتمشيط المناطق المحيطة بمحل الواقعة وفحص محل الواقعة والكاميرات الموجودة بخط السير وفحص المسجلين والمشهور عنهم ارتكاب مثل تلك الوقائع وتجنيد المصادر السرية وتنشيطها والنشر عن المركبة الخاصة بالمجني عليه واستخدام التقنيات الحديثة.

ومن خلال السير في خطة البحث توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من المدعو "حمدي. ع. م" وشهرته إسلام، 20 سنة، سائق توك توك والمدعو "أحمد ك ن" وشهرته محسن، 24 سنة، عاطل ومقيمان الحبالصة دائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهمان وبحوزة الأول التوك توك الخاص بالمجني عليه والهاتف المحمول ماركة نوكيا أسود اللون وبحوزة الثاني فرد خرطوش محلي الصنع و5 طلقات نارية لذات العيار وبمواجهتهما أقرا بإرتكابها الواقعة بقصد السرقة والسلاح والسلاح المضبوط المستخدم في الواقعة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل