المحتوى الرئيسى

الكلاب والفئران تهاجم أهالي المنوفية.. الطب البيطري يشن حملة مكبرة.. والصحة توفر الأمصال

06/16 08:38

تشهد محافظة المنوفية، خلال هذه الأيام، حالة من الفزع والخوف بين الأهالي والأطفال وخصوصًا سكان المناطق الريفية بسبب انتشار الكلاب الضالة والفئران ومهاجمتها للأهالي والأطفال في الشوارع. 

بالنسبة للفئران شهدت المحافظة انتشار الفئران بشكل مخيف في الحقول الزراعية والمنازل وشهدت القري حالات عقر كثيرة للأهالي في كل مراكز المحافظة حيث سجلت المستشفيات 723 حالة إصابة بعقر الفئران للأهالي والأطفال وخصوصًا سكان القري وتم دخولهم لمستشفيات المحافظة وتلقي العلاج اللازم وأخذ الأمصال اللازمة.

كما شهدت أيضا المحافظة علي التوازي في نفس الفترة انتشار الكلاب بشكل مخيف في جميع قري ومدن المحافظة حيث ملأت الشوارع وأصبح لدي الأهالي والأطفال هاجس الخوف من الكلاب ومن عقر الكلاب للأطفال في الطرقات أثناء سيرهم لمدارسهم ودروسهم، ووصل عدد حالات الإصابة بعقر الكلاب للأهالي الي 6241 حالة إصابة بعقر الكلاب وتم نقلهم للمستشفي.

ومع هذه الظروف التي تشهدها المحافظة تلقت مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة بلاغات واستغاثات كثيرة من الأهالي لحماية الأهالي والتخلص من هذا الوباء الذي أصاب المحافظة.

وعلي الفور بدأت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بعمل حملة مكبرة وتوسعة شملت أرجاء المحافظة بكل مدنها وقراها للتخلص من الكلاب الضالة بالشوارع ومن الفئران ، وبدأت الحملة بعمليات صيد مكبرة للكلاب و الفئران بالتوازي عن طريق وضع الأطعمة بالشوارع وبها سم لتناولها الكلاب ليتم التخلص منها حيث تم التخلص من 825 كلب ضال بالشوارع بالقري والمدن علي التوازي كما تم التخلص من هجوم الفئران عن طريق وضع السموم في الطماطم لتلتهمها الفئران ليتم التخلص منها علي الفور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل