المحتوى الرئيسى

"مفيش تقدير ولا تطوير ولا ترقيات".. تصرفات تدفع موظفين لترك عملهم

06/16 04:15

تصرفات تجعل الموظفين يتركون العمل

يتعرض بعض الموظفين إلى ضغط كبير من قبل المديرين في العمل، بسبب بعض التصرفات الخاطئة، الأمر الذي يدفعهم إلى التفكير في ترك العمل وأحيانا تنفيذ ذلك القرار.

ويقدم مصطفى خليفة، استشاري تطوير الأعمال لـ"الوطن" مواقف وأخطاء يقع فيها المدير مع الموظف، ولذلك ينصحهم بالحذر من ذلك حتى لا تفقد الشركة موظفا متميزا بسبب هذه التصرفات، أوردها فيما يلي:

- استغلال الموظفين بشكل مبالغ فيه لأداء كثير من المهام، خاصة إذا كانت ليست في نطاق مسؤوليتهم أي يتم تكليفهم بعمل زملاء آخرين، كونهم ينجزون المهام بشكل صحيح أكثر، وينتج عن ذلك التصرف ضغط نفسي وإرهاق مستمر.

- عندما لا يعطي المدير، الموظف حرية في التصرف والإبداع بسبب كثرة المهام فبالطبع لا يكون هناك فرصة كافية لإتاحة العمل بإبداع له، فيؤثر على تحويل الشخص المتميز المبدع لمجرد موظف يقوم ببعض المهام الروتينية.

- في حال كان الموظف لا يشعر بالتقدير لما قدمه من جهد وأداء متميز ما يؤثر بالسلب في الأداء العملي، خاصة في عدم إعطاء مكافآت أو ترقيات فالجميع يحتاج إلى التشجيع والإشادة والتقدير بعد القيام بالمهام المطلوبة بشكل صحيح، ما يؤدي إلى فقد الشخص لطموحه ويفكر في ترك الوظيفة.

- لا يلتزم بالوعود والالتزامات أي يحدث كثيرا أن يقدم المدير أو إدارة الشركة وعود لموظفيها لتعيينهم أو ترقيتهم أو زيادة مرتباتهم، أو إعطائهم بعض المميزات بعد فترة معينة، فعندما لا يحدث ذلك يقع الموظف في حالة إحباط ثم يقرر ترك العمل في أقرب فرصة.

- إذا لم يكن لديهم فرصة للتطوير الذاتي حيث إن ينتظر كل موظف أن يتم تطويره وزيادة خبرته في العمل، سواء من خلال أداء مهام مختلفة أو العمل مع أشخاص ذو خبرة أو حضور دورات تدريبية، ما يجعله يبحث عن مكان آخر يعمل على تطويره.

تستعرض الوطن فوائد الفلافل "الطعمية" والتي من أبرزها حماية القلب والوقاية من السكري

شاب مصري يوجه رسالة إلى ساديو ماني، لاعب ليفربول ونجم منتخب السنغال، يحثه خلالها على ضرورة تمرير الكرة إلى محمد صلاح

قال مسؤول تنفيذي في شركة "هواوي" الصينية، الخميس، إن هواوي سوف تحاول "على الأرجح" إطلاق العلامة التجارية لنظام "هونجمنج"، الذي قال إنه نُشر كمرحلة أولى على ما ي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل