المحتوى الرئيسى
رياضة

وزير الرياضة يهنئ القيادة السياسية وجماهير الكرة بفوز الزمالك بكأس الكونفدرالية

05/27 03:04

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بفوز فريق نادي الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بضربات الترجيح بنتيجة ٥ - ٣.

كما هنأ وزير الشباب والرياضة كل من المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وأعضاء مجلس إدارة الزمالك، وجماهير الكرة المصرية، والتي وقفت جميعها خلف فريق نادي الزمالك، ضاربة مثال في الوطنية والروح الرياضية، مثنيا على التشجيع المثالي والالتزام الجماهيري داخل مدرجات إستاد برج العرب طوال ال ٩٠ دقيقة.

يذكر أن فريق نادي الزمالك قد وصل الي نهائي بطولة كأس الكونفدرالية أمام فريق نهضة بركان المغربي حيث انتهت مباراة الذهاب بنتيجة هدف مقابل لا شيئ لفريق نادي نهضة بركان، ومباراة العودة انتهت بنفس النتيجة لفريق نادي الزمالك عن طريق اللاعب محمود علاء، وطبقا لقواعد البطولة احتكم الفريقين لضربات الترجيح والتي حسمها فريق نادي الزمالك لصالحه.

ورفع الزمالك رصيده من البطولات للقب الـ12 ليفض الشراكة مع مازيمبي في قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالقارة السمراء ويصبح ثاني الأندية الأفريقية في الأكثر تتويجا بفارق 8 بطولات كاملة عن الأهلي المصري صاحب الـ20 بطولة.

ولدى الزمالك فرصة للاقتراب من الأهلي المصري حينما ضمن المشاركة في كأس السوبر الأفريقي، وفي انتظار المتوج بدوري الأبطال من مباراة الترجي والوداد الجمعة المقبلة في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وحسم الزمالك لقب الكونفدرالية بعد عناء كبير خلال مشوار البطولة، حيث تذيل مجموعته، ومن ثم عاد بقوة في ملحمة كبيرة للاعبي القلعة البيضاء وحقق اللقب لأول مرة في تاريخه، والمرة الثانية للأندية المصري، خاصة بعدما أحرز النادي الأهلي اللقب في 2014 على حساب سيو سبورت الإيفواري عن طريق رأسية عماد متعب، ونجح أحمد سيد زيزو في تسجيل أخر ركلة جزاء للقلعة البيضاء التي قادت الأبيض لنيل اللقب عن جدارة وإستحقاق.

وتوج الزمالك بالبطولة الأفريقية رقم 12، حيث حصد الأبيض دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وكأس السوبر الأفريقي 3 مرات ، وكأس أفريقيا أبطال الكؤوس مرة واحدة، وكأس الأفرو آسيوية مرة واحدة، بينما حصد أخيرًا بطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان بعد مباراة ماراثونية للأبيض وبركان.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل