المحتوى الرئيسى
تريندات

بعد الفوز بالكونفدرالية.. الزمالك في المركز الـ7 بين الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية

05/27 03:04

ارتقى الزمالك عدة مراكز في قائمة الأندية الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم عقب تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية على حساب نادي نهضة بركان المغربي.

وكان الزمالك يحتل المركز التاسع في قائمة الأندية الأكثر تتويجا برصيد 11 بطولة، قبل أن يتوج باللقب الـ12 ليصبح في المركز السابع.

ويحتل ريال مدريد المركز الأول في البطولات القارية برصيد 26 بطولة، ثم يأتي الأهلي المصري برصيد 20 بطولة، ثم بوكا جونيورز برصيد 18 بطولة، ثم انديبندنتي برصيد 18 بطولة، ثم ميلان برصيد 18 بطولة، ثم برشلونة برصيد 17 بطولة، ثم الزمالك برصيد 12 بطولة بالتساوي مع أياكس الهوبندي وريفر بليت الأرجنتيني.

وفض نادي الزمالك الشراكة مع نظيره مازيمبي في قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات الأفريقية عقب تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية.

ورفع الزمالك رصيده من البطولات للقب الـ12 ليفض الشراكة مع مازيمبي في قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالقارة السمراء ويصبح ثاني الأندية الأفريقية في الأكثر تتويجا بفارق 8 بطولات كاملة عن الأهلي المصري صاحب الـ20 بطولة.

ولدى الزمالك فرصة للاقتراب من الأهلي المصري حينما ضمن المشاركة في كأس السوبر الأفريقي، وفي انتظار المتوج بدوري الأبطال من مباراة الترجي والوداد الجمعة المقبلة في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وحسم الزمالك لقب الكونفدرالية بعد عناء كبير خلال مشوار البطولة، حيث تذيل مجموعته، ومن ثم عاد بقوة في ملحمة كبيرة للاعبي القلعة البيضاء وحقق اللقب لأول مرة في تاريخه، والمرة الثانية للأندية المصري، خاصة بعدما أحرز النادي الأهلي اللقب في 2014 على حساب سيو سبورت الإيفواري عن طريق رأسية عماد متعب، ونجح أحمد سيد زيزو في تسجيل أخر ركلة جزاء للقلعة البيضاء التي قادت الأبيض لنيل اللقب عن جدارة وإستحقاق. وتوج الزمالك بالبطولة الأفريقية رقم 12، حيث حصد الأبيض دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وكأس السوبر الأفريقي 3 مرات ، وكأس أفريقيا أبطال الكؤوس مرة واحدة، وكأس الأفرو آسيوية مرة واحدة، بينما حصد أخيرًا بطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان بعد مباراة ماراثونية للأبيض وبركان.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل