المحتوى الرئيسى
رياضة

محذرا من الإفلاس والألم واليأس.. اقتصادي تركي: "استعدوا لانهيار الليرة"

05/27 02:05

حذّر اقتصادي تركي من "انهيار الليرة قريبا" جرّاء السياسات التي يتبعها نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد منذ فترة. 

وتنبأ سامح أريتش، الكاتب الصحفي المتخصص بالشأن الاقتصادي، في مقال له بعنوان "استعدوا لانهيار الليرة"، نشره السبت، الموقع الإلكتروني لصحيفة "تي أر 724" التركية، بـ"انهيار تام لليرة في القريب العاجل بسبب سياسات أردوغان ونظامه"، واصفا ما يحدث في تركيا الآن بـ"أكبر أزمة في تاريخ الجمهورية التي سوف ينجم عنها الإفلاس والألم واليأس".

وشدد على أن "الجميع بات يشعر بقرب الانهيار الكلي إلا المجموعات الموالية لحزب العدالة والتنمية والمقربين من قصر أردوغان".

ووصف الكاتب المقربين من أردوغان ونظامه بـ"الأقلية السعيدة؛ نظرا لعدم تأثرهم بارتفاع أو هبوط معدل التضخم؛ لأنهم يستولون على ضرائب 82 مليون مواطن، ويتعمدون إنكار وجود الأزمة، ويتجاهلون الإفلاس المالي والاقتصادي الذي تشهده البلاد، الذي جعل تركيا تتجه إلى الاستدانة من البنوك الأجنبية".

ولفت الكاتب إلى أن "أنصار الديمقراطية في الغرب ارتكبوا خطأ كبيرا عندما وقفوا متفرجين على إهدار أردوغان لكل ثروات تركيا من أجل مستقبله الشخصي؛ حيث بلغ إجمالي الأموال التي قدمها الأجانب لدعم إصلاحات أردوغان 450 مليار دولار، والآن يبحثون عن طريقة لإنقاذ هذه الأموال من الحريق".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل