المحتوى الرئيسى
تريندات

من يقود أوروبا... تعرف على خريطة البرلمان الأوروبي بعد الانتخابات

05/27 02:42

ويحق لـ427 مليون ناخب أوروبي، التصويت لانتخاب 751 نائبا في البرلمان الأوروبي لولاية مدتها 5 سنوات، يلعبون خلالها دورا حاسما في صوغ القوانين الأوروبية.

آخر توقعات نتائج الانتخابات البرلمانية في أوروبا تكشف عن خسائر فادحة لحزبي الائتلاف الحاكم في ألمانيا

— DW عربية (@dw_arabic) May 26, 2019

وحصل حزب العمال الاشتراكي الإسباني، على 20 مقعدا من أصل 54 لإسبانيا في البرلمان الأوروبي، بعد فرز نحو 95 في المئة من أصوات الناخبين.

وحقق حزب اليمين المتطرف في إيطاليا، نسبة تتراوح بين 27 — 31 في المئة من الأصوات، وفقا لاستطلاع للرأي بعد إغلاق صناديق الاقتراع.

وأدلى الأوروبيون، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بأصواتهم لاختيار ممثليهم في البرلمان الأوروبي.

كلُّ ما تريدُ معرفته عن الانتخابات البرلمانية الأوروبية 2019#الانتخابات_البرلمانية_الأوروبية

— euronews عــربي (@euronewsar) March 25, 2019

وأعلن البرلمان الأوروبي، أمس الأحد، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية هي الأكبر في عشرين عاما، مشيرا إلى أن النسبة وصلت إلى نحو 51 في المئة، بالنسبة إلى الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد من دون المملكة المتحدة.

وأوضح المتحدث باسم البرلمان جوم داش، بحسب موقع "فرنسا 24"، أنه مع احتساب المملكة المتحدة، فإن هذه النسبة يمكن أن تتراوح بين 49 و52 بالمئة.

▶️ من سيرأس المفوضية الأوروبية بعد نتائج الانتخابات؟ https://t.co/JxQWzje2uh pic.twitter.com/VVQfsMV6rx

— فرانس 24 / FRANCE 24 (@France24_ar) May 26, 2019

وأضاف: "لا أحد يمكنه أن يصبح رئيس المفوضية بدون أن يحصل على دعم 376 من أصل 751 نائبا أوروبيا"، مشيرا إلى أ،  رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي، سيجتمعون، الثلاثاء المقبل،  للبحث في التعيينات المقبلة.

ونقلت "بي إف إم" الفرنسية، مساء الأحد، أن "حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف يتقدم على حزب الجمهورية إلى الأمام الموالي للرئيس ماكرون بنسبة 24.20 بالمئة، مقابل 22.40 بالمئة، بحسب استطلاعات أولية".

وحقق أنصار البيئة، في ألمانيا، تقدما حيث أفادت استطلاعات الرأي أن الخضر سيحتلون المرتبة الثانية وراء معسكر أنجيلا ميركل، الذي يسجل أسوأ نتيجة له مقارنة بالانتخابات السابقة.

النتائج الأولية للاحزاب الألمانية في انتخابات البرلمان الأوروبي تظهر خسارة الأحزاب الكبيرة. #الانتخابات_الأوروبية_2019 pic.twitter.com/goH45vQNdj

— DW عربية (@dw_arabic) May 26, 2019

وفي النمسا حل الحزب المحافظ برئاسة المستشار سيباستيان كورتز في الطليعة، متقدما على الاشتراكيين الديمقراطيين وحزب الحرية اليميني المتطرف، حسب استطلاعات الرأي التي نشرت لدى إقفال صناديق الاقتراع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل