المحتوى الرئيسى

إحالة خادم كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة للجنايات بتهمة قتل كاهنها | المصري اليوم

05/25 18:05

أحالت نيابة جنوب بنها الكلية، خادم كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل الكاهن مقار سعد بعد إطلاق الرصاص عليه، وذلك بعد ١٠ أيام من وقوع الجريمة.

باشر التحقيقات وأعد أمر الإحالة المستشار أحمد البلتاجي رئيس نيابة شبرا الخيمة، بعد ورود كافة التقارير الفنية الخاصة بالصفة التشريحية للمجني عليه من الطب الشرعي والذي أفاد أن المجني عليه أصيب بـ٧ طلقات في الرأس والوجه والصدر كما ورد فحص سلاح الجريمة من الادلة الجنائية وكشف عن تطابق اعيرته مع التي اصابت جسد المجني عليه.

وقدمت النيابة باشراف المستشار خالد الاتربي المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية المتهم لمحكمة الجنايات بتهمتي القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد وحيازة سىلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص وذلك بعد ١٠ ايام فقط من وقوع الجريمة، انتهت خلالها التحقيقات متضمنة اعترافات المتهم وتمثيله الجريمة في حضور النيابة العامة وسط حراسة مشددة وسماع أقوال شهود العيان والضباط مجري التحريات، فيما تضمن أمر الإحالة ملخصا للاعترافات التفصيلية التي ادلي بها المتهم حول ارتكابه الجريمة بالاضافة إلى تقرير خبراء ماسبيرو حول تفريغ كاميرات المراقبة التي سجلت الجريمة.

وروي المتهم ك.ش، 54 سنة، تفاصيل يوم الجريمة وعلاقته بالكاهن منذ بداية عمله، حيث قال إنه بدأ العمل خادما في الكنيسة منذ قرابة 4 سنوات وحينها فوجئ بان المرتب 800 جنيه فتحدث مع الكاهن خاصة أنه لديه 9 بنات ولن يتمكن من الانفاق عليهن بذلك المبلغ فطمأنه الكاهن واخبره انه لن يعتمد على المرتب فقط والكنيسة هتصرف له مواد عينية من لحوم ودواجن ومستلزمات المنزل كما انهم سيقومون بمساعدته في زواج بناته التسع، وأضاف المتهم انه بعد 4 أشهر من عمله بالكنيسة وفي منتصف عام 2015 اختفت احدي بناته فاعتقد انها تم خطفها فطلب من نجل شقيقه شراء سلاح ناري له وأعطاه مبلغ 10 آلاف جنيه اشتري له بها طبنجة 9 مم وأخفاها في الطابق الخامس بالكنيسة المخصص للامتعة ليستخدمه في قتل خاطف ابنته.

وأضاف المتهم أنه طلب من الكاهن مساعدته في ايجاد ابنته وكان يعده دائما بالبحث عنها حتي اعتقد انه يعرف مكانها ويرفض ابلاغه به ويبدي لامبالاة في البحث عنها أو اخباره بمكانها، استطرد المتهم قائلا: «أبونا مقار وعدني هيديني فلوس عشان اجوز بنتي وكان بيخلف معايا غير انه كان دايما شديد معايا وبيسيء معاملتي ويقولي الحريم اللي هنا بتشتغل احسن منك وانا يا بيه صعيدي وكرامتي اغلي من أي حاجة».

وعن اللحظات التي سبقت الجريمة قال المتهم إنه كان يحتاج مبلغ 25 الف جنيه لإنهاء متطلبات زواج ابنته ووعده الكاهن باعطائها له وتقدم بطلب سلفة 2000 جنيه تم الموافقة على اعطائه 500 جنيه فقط وصرف له الكاهن مبلغ 1000 جنيه من صندوق الجمعية الخيرية بالكنيسة وبعد تجميع مبالغ من الكاتدرائية اصبح اجمالي المبلغ معه 11 الف جنيه فذهب للتحدث مع الكاهن ليخبره ان المبلغ لن يكفيه ويطلب تكملتها ل 25 الف جنيه إلا ان الكاهن رفض اعطائه مبالغ أخرى ليردد المتهم: «كان ناشف معايا أوي في الفلوس فقررت أقتله».

كشفت التحقيقات أن المتهم بيت النية لقتل الكاهن حيث اعترف المتهم قائلا: «أخر مرة حصل بينا مشادة وقالي مفيش فلوس تاني قررت اقتله.. طلعت الدور الخامس الساعة 9 صباحا وأحضرت الطبنجة اللي خبيتها هناك من 3 سنين حطيتها في جنبي ونزلت عشان أنفذ الجريمة». واستكمل انه انتظر انتهاء الكاهن من القداس وانصراف المصلين حتي لا يكون هناك عدد كبير من رواد الكنيسة ونظرا لأنه يعلم طقوس الكاهن وتحركاته تبعه إلى حيث اعتاد الجلوس عقب القداس في «الكانتين» لشرب الشاي ولقاء بعض العاملين ورواد الكنيسة فانتظر جلوسه على الكرسي ودخل إلى الحمام شرب كوب من المياه وعاد إلى مكان الكاهن أخرج سلاحه من بين طيات ملابسه وباغته باطلاق وابلا من الاعيرة النارية صوبه بطريقة عشوائية فانهي خزينة الطبنجة كاملة عليه واصابته طلقة منها في الرأس.

اسفرت معاينة النيابة عن العثور على كاميرا مراقبة مسلطة مباشرة على مسرح الجريمة وسجلت لحظاتها كاملة وتبين ان الواقعة استغرقت 59 ثانية حيث ظهر في الفيديو المتهم يتوجه إلى الكاهن ويطلق صوبه الرصاص في وجود فتاة تبين انها تدعي جوليا 16 سنة نجلة عاملة الكانتين التي هربت ما ان اطلق المتهم الرصاص ثم حضرت والدتها حاولت الإمساك بالمتهم ومنعه من قتل الكاهن وأشهر السلاح في وجهها ما دفعها للهرب ثم فر المتهم خارجا من الكنيسة ليلتقي فرد الأمن الذي هرع ناحية صوت الرصاص فادعي العامل عدم معرفته بالسبب وخرج من الكنيسة إلى الشارع ثم توجه إلى قسم الشرطة وسلم نفسه.

واجهت النيابة المتهم بمقطع الفيديو وقال: «أنا عارف إن في كاميرا مراقبة على المكان ده وكان ممكن أعطلها بس كنت عايز الناس كلها تشوفني وأنا بقتله».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل