المحتوى الرئيسى

نائب وزير التعليم يضبط تليفونات بحوزة طلاب الدبلومات بالقليوبية

05/25 15:50

شهدت جولة الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، داخل عدد من لجان امتحانات الدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية للعام الحالي 2018 2019 بمحافظة القليوبية ضبط عددا من الطلاب بحوزتهم تليفونات محمولة داخل لجان امتحانات الدبلومات بمدرسة شبرا الخيمة الصناعية الثانوية الحديثة.

كما تم سحب كافة الأجهزة ومصادرتها لحين انتهاء الطلاب من الامتحان وتسليمها لهم اثناء مغادرتهم المدرسة والتنبيه بعدم إصطحابها مرة اخري داخل اللجان وتشكيل لجنة للتحقيق لمعرفة كيفية وصول التليفونات للجان حيث احال رئيس اللجنة والمراقبين للتحقيق.

وكان "مجاهد" قد أجرى جولة بمدارس القليوبية للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب وضمان الالتزام والانضباط داخل اللجان يرافقه الدكتور محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، وهاشم على جامع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني.

تفقد مجاهد مدرسة الشهيد مصطفى لطفي سلامة الثانوية التجارية بنات والتي تضم 23 لجنة حيث تفقد حجرة الكنترول للاطمئنان على عدم وجود عجز في أوراق الامتحان وتجهيز كشوف توقيع الطلاب بالعلم لحضورهم يوم السبت ١٦٢٠١٩ بدلا من يوم الخميس ٢٣٥٢٠١٩ ثم تفقد لجان المراقبة للتأكد من هدوء وانتظام الامتحانات وعدم اصطحاب الطالبات لتليفونات محمولة موجها بتوفير الأجواء المناسبة وجميع سبل الراحة لأداء الامتحانات في سهولة ويسر وتذليل أي عقبات.

وتابع سير الامتحانات بمدرسة شبرا الخيمة الفنية التجارية المتقدمة نظام خمس سنوات وتضم 12 لجنة، وخلال تفقده لجان المراقبة اكتشف وجود تليفونات محمولة مع الطلاب فقام بتحويل ملاحظين اللجنة ورئيس اللجنة للشئون القانونية مشددا على عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان وسحبها قبل بدء الامتحان.

ورحب مجاهد بأفراد الشرطة المسئولين عن تأمين المدرسة، مثنيا على دور الشرطة في حفظ أمن الامتحانات، وحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأطمأن نائب الوزير للتعليم الفني على سير عملية الامتحانات بمدرسة شبرا الخيمة الصناعية الجديدة بنين، والتي تضم عدد 21 لجنة وشدد على ضرورة التأكد من صحة بيانات الطلاب، وعمل محاضر غش لكل طالب يتم اكتشاف اصطحابه للتليفون المحمول داخل اللجنة.

ووجه بتحويل طالب للشئون القانونية بأحد اللجان وعمل محضر غش له لاكتشاف تصويره ورقة الأسئلة على الموبايل كما تم تحويل الملاحظين ورئيس اللجنة للشئون القانونية للتهاون في المراقبة بداخل هذه اللجنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل