المحتوى الرئيسى

مطالب بزيادة نسبة تذاكر القطارات المحجوزة إلكترونيًا إلى 60%

05/25 15:29

قال المهندس علاء سعداوى، الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، والخبير فى قطاع النقل، وعضو الاتحاد الدولى للنقل، إن السكك الحديدية عليها زيادة كميات المقاعد المخصصة للحجز الإلكترونى، وذلك بعد نفاذ تذاكر الحجز الإلكترونى لتذاكر العيد.

وأوضح أن نسبة 20% من التذاكر المخصصة للحجز الإلكترونى غير كافية فى ظل التحول الرقمى الذى تشهدة البلاد للتكنولوجيا المتقدمة، وعلى السكك الحديدية أن ترفع نسبة تذاكر الحجز الإلكترونى إلى 60% خلال الفترة المقبلة لتشجيع التحول الرقمى، وفى نفس الوقت للقضاء على السوق السوداء والتدخل البشرى فى عمليات الحجز وتخصيص التذاكر بنظام المحاباة.

ومن ناحية أخرى، طالب "سعداوى" بالعمل على الاستعداد لموجات الحر القادمة من خلال رفع كفاءة الجرارات والاستعداد من ورش الصيانة بشكل كبير، خاصة أن موجة الحر تسبب فى خسائر لقطاعات النقل كافة بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل أثناء ارتفاع درجات الحرارة.

وذكر أن استهلاك القطارات للوقود يرتفع أثناء ارتفاع درجات الحرارة، كما أن استهلاك مترو الأنفاق للكهرباء هو الآخر مرتفع للغاية، بالتالى ترتفع كميات الاستهلاك للطاقة سواء فى المترو أو السكك الحديدية مع ثبات أسعار التذاكر مما يؤدى إلى خسائر كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل