المحتوى الرئيسى
رياضة

نزول ماء الجنين بكميات قليلة: ما الذي يحدث؟

05/25 15:06

وجود السائل الأمينوسي حول الجنين في الرحم مهم، وعادة لا يبدأ هذا السائل بالنزول إلا عند الولادة، وفي حالات قليلة فقط قد يحدث تسرب ونزول لماء الجنين بكميات قليلة خلال الحمل.

يحيط السائل الأمينوسي بالجنين ليضمن أمانه وسلامته ونموه بشكل جيد خلال شهور الحمل، ويبدأ هذا السائل بالتسرب للخارج عادة في وقت الولادة، عندما يحين وقت خروج الجنين إلى هذا العالم.

ولكن وفي بعض الحالات قد يحدث تمزق باكر للأغشية، ما يسبب نزول ماء الجنين بكميات قليلة خلال الحمل، فما الذي نعرفه عن هذه الحالة؟ أهم المعلومات والتفاصيل من هنا.

قد يحدث نزول ماء الجنين بشكل مبكر إما على هيئة دفق من السائل، أو على هيئة دفقات صغيرة، وهذه الأمور هي ما تؤكد أن السائل هو بالفعل سائل أمينوسي:

ولكن في حال كان السائل يتميز بما يلي، فهذا ليس تسرب للسائل الأمينوسي، بل أمراً اخر:

في الحالات الطبيعية يتدفق السائل الأمينوسي فقط عند تمزق الأغشية في وقت الولادة فقط. ولكن وإذا ما بدأ نزول ماء الجنين بكميات قليلة قبل الولادة، فهذه أهم الأسباب والعوامل المحتملة لما يحصل:

إن نزول ماء الجنين بكميات قليلة يستدعي زيارة الطبيب في الحالات التالية:

وأثناء فترة الانتظار ريثما يحين موعد الطبيب، يمنع على المرأة الحامل ممارسة الجماع مع الزوج أو القيام بأي سلوك قد يدخل البكتيريا والجراثيم إلى عنق الرحم، مثل استعمال السدادات القطنية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل