المحتوى الرئيسى

جمال بخيت يكشف لإنجي أنور أفضل من غنى كلماته - E3lam.Org

05/24 23:01

قال الشاعر جمال بخيت للإعلامية إنجي أنور في برنامجها ” سري مش للغاية”، إن علي الحجار ومدحت صالح هم أفضل من غنوا التترات التي كتبها للمسلسلات، وأنهما تفوقا على أنفسهما وعبرا بصدق عما يريد أن يقوله. جمال بخيت لإنجي أنور 

أضّاف “بخيت” أنه شاعر محظوظ لأن كلماته لحنها كبار الشعراء مثل عمر خيرت في “تعرف تتكلم بلدي”، وفاروق الشرنوبي في “متغربيناش”، وأحمد الحجار في “عود”، وحلمي بكر في “بنعشق الحياة”.

أشار “بخيت” إلى أن مسلسل “السائرون نياما” له مكانة كبيرة في قلبه، فقد كتب التتر الخاص به وأكثر من ثلاثين أغنية ضمن أحداث المسلسل تعتبر تأريخ لمرحلة تاريخية.

وعن أغنيته “البنت المليانة” أكد جمال بخيت أن هذا الموضوع فكر فيه منذ سنوات ،وأنه يرى أنها جريمة في حق البنت المليانة أن نشعرها أنها غير مرغوب فيها، وهذا الموضوع بني عليه بيزنيس كبير وأنه أراد أن يقول للبنت المليانة أنت جميلة.

وعن أغنية “لو مجيتيش السبت” أكد أنه قدم نفس معنى أغنية أم كلثوم “لو مر يوم من غير رؤياك ما يتحسبش من عمر”.

وعن أثر حي مصر القديمة على شخصيته أكد جمال بخيت أنه ابن حي مصر القديمة الذي شهد ظاهرة الهجرة الداخلية من أبناء الصعيد، وبالتحديد مركز أخميم محافظة سوهاج وبالتالي فقد أصبح هذا الحي جزء من صعيد مصر فهو الحي القاهري وهو القرية الصعيدية بتقاليدها، مشيرًا إلى أنه محظوظ بنشأته في هذا الحي لأنه تشرب روح الشخصية الصعيدية بكل ما فيها من جمال وصدق وفي نفس الوقت تشرب روح الحي القاهري الشعبي.

برنامج “سري مش للغاية ” تقدمه الإعلامية إنجي أنور يوميًا على “نغم إف إم١٠٥,٣” الساعة ٩:١٥ مساءً، والإعادة ١٢ منتصف الليل.

نرشح لك: 25 تصريحًا لـ جورج وسوف مع “عائشة شو”

شاهد: نجوم خطفهم الموت في سن صغيرة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل