المحتوى الرئيسى

البنتاغون يقر بحث إرسال قوات أضافية إلى الشرق الأوسط

05/24 05:06

واشنطن — سبوتنيك. وقال شاناهان في إحاطة إعلامية ردا على ما تم تداوله بوسائل الإعلام: "لا عشرة آلاف ولا خمسة آلاف[جندي]، هذا غير صحيح، فضلا عن أن العدد غير دقيق".

© REUTERS / U.S. Navy

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تثمن جهود ألمانيا لتخفيف حدة التوتر مع إيران

وأضاف "ما نبحثه هو إمكانية ما يمكن أن نفعله لتعزيز حماية القوات في الشرق الأوسط؟ قد يتضمن الأمر إرسال قوات إضافية".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أسوشيتيد برس نقلا عن مصادر، أن البنتاغون يدرس اقتراحا بإرسال نحو عشرة آلاف جندي إلى الشرق الأوسط، بينما ذكرت وسائل إعلام أخرى أنه قد يتم إرسال نحو خمسة آلاف جندي.

وفي سياق متصل أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، أن بلاده ليست بحاجة لإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط على خلفية الوضع المحيط بإيران، لكنه سيفعل ذلك إذا لزم الأمر.

هذا وتشهد منطقة الخليج حاليا شدا وجذبا بالتصريحات بين إيران والولايات المتحدة، التي تتهم طهران بزعزعة الاستقرار في المنطقة، وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز بي — 52 وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأميركية في المنطقة.

وأبرمت إيران مع الدول الكبرى "5 + 1" (الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وفرنسا، وبريطانيا، بالإضافة إلى ألمانيا) اتفاقا تاريخيا لتسوية الخلافات حول برنامجها النووي، في يوليو / تموز 2015، لكن الولايات المتحدة أعلنت عن انسحابها من الاتفاق، يوم 8 أيار/مايو من عام 2018، وإعادة فرض جميع العقوبات ضد طهران، بما في ذلك والعقوبات الثانوية، ضد الدول الأخرى، التي تتعامل مع إيران.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل