المحتوى الرئيسى
تريندات

"يعالج تساقط الشعر ويخفّض الكوليسترول".. فوائد عدة للبرقوق تعرف عليها

05/23 22:52

يعتبر البرقوق أحد المصادر الغنية بالبوتاسيوم ومضاد جيد للأكسدة، كما أنه يقي الجسم من العديد من الأمراض، وبفضل سعراته الحرارية القليلة، فهو يعطي الغذاء ولا يزيد من مستوى سكر الدم.. في التقرير التالي نستعرض فوائد البرقوق على الصحة.

يحسّن البرقوق صحة القلب، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، وتمنع الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول، ما ينعكس على صحة القلب، وفقًا لموقع "health line".

يحتوي الخوخ على عنصري الإيساتين والسوربيتول، ما يساعد على تخفيف الإمساك وتحسين الهضم، كما يعمل على تحسين حركة الأمعاء، كما يخفف من حدوث اضطرابات القولون.

لون القشرة الخارجية لثمرة البرقوق يرجع إلى صبغة الأنثوسيانين، التي تحارب أيضًا الجذور الحرة، فيما يحمي البرقوق من سرطان الثدي وسرطان الفم.

اقرأ أيضًا: 7 فواكه تساعدك على فقدان الوزن (صور)

البرقوق يحسّن قدرة الجسم على امتصاص الحديد، وتحتوي الثمرة أيضًا على الحديد، وهو أمر ضروري لإنتاج خلايا الدم، لذلك يجب الحرص على تناول ثمار البرقوق لتحسن الدورة الدموية وتدفق الدماء.

• يخفّض مستويات الكوليسترول في الدم

تحتوي الثمرة على ألياف قابلة للذوبان، ما يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول وتمنع إنتاجه في الكبد، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تمتص الصفراء، عندما يتم امتصاص الصفراء بواسطة الألياف القابلة للذوبان في الفاكهة، يستخدم الكبد الكولسترول المخزن في الجسم، وبالتالي يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

يعمل البرقوق على تجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد، كما أن شرب عصير البقوق يجعلك أصغر سنًا، فيما يقلل ظهور البقع الداكنة ويعمل على علاج تصبغات البشرة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل