المحتوى الرئيسى
تريندات

ورشة عمل لبرنامج "فرصة" إحدى مبادرات التضامن

05/22 15:11

عقدت أول ورشة عمل تشاركية لبرنامج "فرصة" إحدى مبادرات وزارة التضامن، ضمن خطة التمكين الاقتصادي واستكمالاً لبرنامج تكافل وكرامة تحت عنوان"تطوير منصات التوظيف الصديقة لبرنامج فرصة"  والتي تركز على آليات الإعداد للحصول على الوظائف ومختلف أدوات ومنصات التوظيف.

وصرح د. عاطف الشبراوى مستشار برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعى أن الهدف من ورشة العمل هو التعرف على أفضل الممارسات الوطنية فى مجالات تنظيم ملتقيات ومعارض التوظيف واستعراض التجارب الحالية لمنصات التوظيف علي شبكة الإنترنت، أيضاً مناقشة كيفية رفع كفاءة برامج التدريب المنتهية بالتوظيف لدى الشركات الكبرى.

وناقشت الورشة أهم التحديات التي تواجهه المبادرات القائمة وأفضل الوسائل لتوفير فرص عمل لمستفيدي برنامج فرصة وكيفية تأهيل الباحث عن عمل والشركة التي تبحث عن موظفين وتقديم نماذج عمل الشراكة في تنفيذ هذه المبادرات والتنسيق وتعظيم الاستفادة من مقومات وخبرات كل الشركاء.

شهدت الورشة حضورًا كثيفًا من ممثلي من شركاء التنمية الرئيسيين من شركات التدريب وجمعيات أهلية

أو مشروع متناهي الصغر سواء من المشروعات التى تقوم الوزارة من خلالها بإعطاء المستفيدين أدوات الإنتاج أو التدريب، أو التدريب الذى ينتهى بمشروع حرفي مدر للدخل ويستلزم المعرفة بآليات السوق واحتياجاته، وأضاف أن تلك المنظومة ترتكز فيها الوزارة على عدة مرتكزات بداية من الشراكة المستدامة مع أكبر عدد من الشركاء والتركيز على التأثير والأثر للبرنامج واستثمار الابتكار والإبداع فى تصميم البرامج    

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل