المحتوى الرئيسى
رياضة

نجاح السيستم لليوم الثاني بامتحانات أولى ثانوي بالمحافظات.. أداء امتحان الفرنساوي إلكتروني.. ملاحظات على كي بورد التابليت.. الطلاب يؤكدون: الامتحان سهل لكن الوقت ضيق

05/21 14:49

البحيرة: نجاح امتحان التابلت لليوم الثاني للصف الأول الثانوي الغربية: استقرار امتحان اللغة الأجنبية الثانية بنظام التابلت الطلاب في بني سويف: امتحان الفرنساوي سهل وأجبنا على الأسئلة بالتابلت

نجحت تجربة التابلت في اختبارات الصف الأول الثانوي اليوم، الثلاثاء، في عدة محافظات، في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

ورصد موقع "صدى البلد" الإخباري علامات البهجة والسرور على أوجه طلاب الصف الأولى الثانوي أمام لجان مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالدقي، بعد تأديتهم امتحان مادة اللغة الثانية الذي يعد ثالث امتحان لهم في ماراثون الامتحانات التي يترتب عليها نجاح أو رسوب الطلاب، في ظل تطبيق النظام الجديد.

وقالت منة محمد: "الامتحان كان سهلا جدا، وكان هنالك سهولة في الحل على التابلت".

وأضافت نورا أحمد أن الامتحان كان في غاية السهولة ولكن الوقت كان ضيق جدا وغير كافٍ للإجابة عن جميع الأسئلة.

وأشارت ريم حسن إلى عدم قدرتهم على التركيز في الامتحان بسبب وجود عداد للوقت بالتابلت ما يشعرهم ببعض الخطورة قلقا من أن ينتهى الوقت ما أصابهم بالارتباك.

بينما قالت مى محمد إن هناك مشكلة في الكتابة على التابلت، فالكتابة بالقلم في غاية الصعوبة.

وشهدت لجان امتحانات مدارس الثانوية بمحافظة الغربية أداء الآلاف من طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية – الألمانية" بالنظام الإلكتروني "تابلت" بشكل مستقر دون وجود أي معوقات واجهت الطلاب على مستوى 124 مدرسة بقري ومراكز طنطا والمحلة وزفتي وبسيون والسنطة وسمنود وقطور وكفر الزيات.

وأكد محمد فاروق، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن غرفة عمليات وشكاوى التعليم بمديرية التربية والتعليم، لم تتلق أي شكاوى من طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم عقب خروجهم من أبواب اللجان المنتشرة على مستوى عشر إدارات تعليمية.

وأعرب عدد من طلاب الصف الأول الثانوي ببني سويف، الذين أدوا امتحان اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية على التابلت منذ صباح الثلاثاء، عن سعادتهم بسهولة الأسئلة للمرة الأولى منذ بدء الامتحانات.

وأوضح الطلاب أن الامتحان لم يستغرق أكثر من ساعة لحل جميع أسئلته على التابلت، نظرا لسهولته.

ونجحت المنظومة الإلكترونية لأداء امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني لعام 2019م بالبحيرة، على أجهزة التابلت لليوم الثاني على التوالي، حيث انتظم السيستم "المنصة -الجلسة" مع بداية الامتحان في تمام الساعة 9 صباحا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل