المحتوى الرئيسى

تعرف على تفاصيل رفع أسعار الكهرباء في الشرائح الجديدة بداية من شهر يوليو - القاهرة 24

05/21 00:41

تنشر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مؤتمرها الصحفي اليوم أسعار الكهرباء في الشرائح الجديدة المقرر تفعيلها بداية من شهر يوليو المقبل للعام المالي الجديد 2019-2020.

تعمل وزارة الكهرباء من خلال زيادة أسعار الشرائح في يوليو المقبل على خفض الدعم من 49 إلى 22 مليار جنيه، لرفع العبء المالي عليها وعلى الدولة والالتزام بسداد مديونياتها إلى وزارة البترول، وفي ضوء خطة الحكومة لرفع الدعم نهائيا عن الكهرباء بحلول 2021-2022.

تعرف على تفاصيل رفع أسعار الكهرباء في الشرائح الجديدة

وانتهى جهاز تنظيم مرفق الكهرياء من تجهيز مقترحات الزيادات المتوقعة على شرائح الكهرباء الجديدة التي يتم العمل بها فعليا بداية من شهر أغسطس القادم، تمهيد لمناقشتها مع وزارة الكهرباء لإقرارها بشكل رسمي.

الجدير بالذكر أن مؤتمر وزارة الكهرباء لإعلان الشرائح الجديدة للكهرباء يعقد فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً في القاعة الكبرى بمقر الوزارة بالعباسية.

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن زيادة فواتير الكهرباء سيتم في موعده السنوي، بداية يوليو المقبل، وفقًا لما تم الإعلان عنه قبل 5 سنوات، برفع الدعم عن الكهرباء تدريجيًا بداية من 2015 وحتى نهاية العام الجاري.

تعرف على تفاصيل رفع أسعار الكهرباء في الشرائح الجديدة

وأضاف الوزير أثناء اجتماع لجنة الصناعة، بمجلس النواب، المخصصة للاستماع لشكاوي أصحاب المصانع من خفض الجهد على بعض الشبكات ما يتسبب في أضرار للمصانع، أن وزارة الكهرباء ما زالت مدينة لـ«البترول» بـ145 مليار جنيه، وإذا استمرت فواتير الكهرباء بنفس أسعارها الحالية، سيصل العجز في الوزارة لـ36 مليار جنيه، في حين أن الدولة ستدعم وزراة الكهرباء بـ16 مليار جنيه من وزارة المالية.

تعرف على تفاصيل رفع أسعار الكهرباء في الشرائح الجديدة

Comments

عاجل