المحتوى الرئيسى

17 موظفًا يتقاضون 46 مليون جنيه.. موازنة القوى العاملة تثير أزمة بخطة البرلمان

05/20 15:03

شهدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حالة من الجدل، خلال استعراض تفاصيل موازنة وزارة القوى العاملة، بعدما تم الكشف عن تقاضي 17 مسؤولًا فقط 46 مليون جنيه، بينما يتقاضى 13 ألف عامل 65 مليون جنيه.

وطلب الدكتور حسين عيسى، رئيس اللجنة، ووكيليها ياسر عمر ومصطفى سالم، من وزارة المالية توضيحًا بخصوص الـ17 العاملين في 11 مكتبًا بالخارج، وهو ماردت عليه مشيرة مصلح، ممثلة عن وزارة المالية، بأن القوى العاملة هي من وضعت رواتب هؤلاء وتعاملهم معاملة دبلوماسية، كملحقين عماليين، وأن تلك مصروفات المعيشة والسكن لهم، بواقع 300 ألف جنيه شهريًا لكل فرد.

وتعهد مسؤلوا وزارة القوى العاملة بتقديم كشف تفصيلي عن الأموال التي يتقاضاها الـ17 العاملين في العراق وقطر وإيطاليا واليونان، مبررين بأن دورهم هام، ولهم مهام خارجية في حل المشكلات العمالية، بينما الـ13 ألف عامل اللذين بتقاضون 65 مليون جنية، هم عاملين محليين في الداخل تابعين للوزارة.

وأوضح ياسر عمر، وكيل الخطة والموازنة أن إجمالي الأجور في الوزارة يبلغ 111 مليون جنيه كأجور، معبرًا عن استياءه الشديد من غياب المعايير الواضحة في الحج التابع للوزارة، وتحديدًا في الحصص الخاصة بالنواب، ووجود تلاعب في الشركات التي تتعامل معها الوزارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل