المحتوى الرئيسى

لتعزيز جهود اكتشافات الغاز في مصر.. السيسي يستقبل رئيس نوبل إنرجي.. ويوجه بمواصلة التنسيق والتعاون لتذليل العقبات.. وديفيد ستوفر يشيد بالرؤية المصرية لتحقيق التنمية الشاملة

05/20 16:42

- الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجلس إدارة نوبل إنرجي

- ستوفر يشيد بالرؤية المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة

- السيسي: نوبل إنرجي تتمتع بسمعة دولية طيبة 

- السيسي يوجه بمواصلة التنسيق والتعاون مع نوبل إنرجي لتذليل العقبات

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم "الاثنين"، ديفيد ستوفر رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نوبل إنرجي" الأمريكية المتخصصة في مجال بحث واستكشاف الغاز الطبيعي وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الشركة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول التباحث حول آفاق تطوير أنشطة شركة "نوبل إنرجي" في مصر حيث أشاد "ستوفر" في هذا الإطار بالرؤية المصرية الطموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، مؤكدًا أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تولي الشركة الأمريكية اهتمامًا بتطوير الاستثمار فيها وذلك في ضوء المناخ الاستثماري الإيجابي الحالي في البلاد.

وأضاف "ستوفر" قطاع الطاقة في مصر يتمتع بفرص واعدة خاصةً في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي، فضلًا عن امتلاك مصر لكل المقومات اللازمة لإنجاح ذلك التوجه بما فيها الموقع الجغرافي المتميز والاكتشافات في مجالي البترول والغاز والبنية التحتية المتطورة من شبكة خطوط الأنابيب لنقل الغاز ومحطات الإسالة ومشروعات التعاون الإقليمي الجارية للربط ونقل وإسالة الغاز.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بمسئولي شركة "نوبل إنرجي"، مشيرًا إلى السمعة الدولية الطيبة التي تميز الشركة الأمريكية وانتهاجها الأسلوب المهني وأعلى المعايير العالمية في تنفيذ أنشطتها وأعمالها، منوهًا في هذا الخصوص بعلاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين مصر والولايات المتحدة مع الإعراب عن التطلع لتعزيز هذه العلاقات بين الجانبين بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

Comments

عاجل