المحتوى الرئيسى

الدرس الأول من إدارة النصر – الاستقرار مفتاح النجاح | Goal.com

05/19 10:20

استطاع النصر، تحقيق بطولة الدوري السعودي للمحترفين، هذا الموسم بعد صراع طويل مع الهلال، حسمه العالمي لصالحه في الجولة الأخيرة من البطولة.

وتوج النصر ببطولة الدوري، بعد تصدره لجدول الترتيب برصيد 70 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن الهلال صاحب المركز الثاني.

قدمت إدارة النصر برئاسة سعود آل سويلم، درساً لجميع الأندية هذا الموسم في الإدارة، كما قدم الجهاز الفني واللاعبون، دروساً في الإصرار والمقاتلة على اللقب لآخر ثانية في البطولة.

تمكن لاعبو النصر هذا الموسم، تقليص الفارق بينهم وبين الهلال المتصدر في معظم فترات البطولة، من سبع نقطة حتى نقطة لصالح العالمي.

بداية الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين. pic.twitter.com/ns3svYSDOE

استغل العالمي، تراجع نتائج الهلال بشكل كبير، بعد الارتباك الذي حدث في منتصف الموسم عند إقالة المدير الفني جيسوس، والتعاقد مع الكرواتي ماميتش، ليكون الاستقرار الإداري داخل صفوف النصر هو كلمة السر للفريق.

في مطلع الموسم تعاقد النصر مع المدير الفني الأوروجوياني دانيال كارينيو، ولكن سريعاً تمت إقالته بسبب تراجع النتائج وأداء الفريق في نوفمبر 2018، ليتعاقد الفريق مع البرتغالي هيلدر كريستوفاو بشكل مؤقت حتى انتهاء ملف التعاقد مع مدير فني جديد.

وبالفعل في العاشر من يناير 2019، تعاقدت إدارة النصر مع البرتغالي روي فيتوريا لتبدأ ثورة تصحيح المسار في النصر، ويبدأ الاستقرار.

بدأت بصمات المدير الفني البرتغالي، تظهر على الفريق بشكل تدريجي ولعل أبرزها كان إعادة الروح والثقة من جديد للاعبين، كما أعاد اكتشاف اللاعبين من جديد وساعدهم على إظهار أفضل ما لديهم وعلى رأسهم هداف الدوري عبد الرزاق حمد الله، الذي توهج وحطم العديد من الأرقام القياسية.

على الجانب الآخر، حدث التخبط في معسكرات الأندية المنافسة مثل الهلال والأهلي والاتحاد، بإقالة المدربين أكثر من مرة في البطولة، فتراجعت النتائج.

فعلي سبيل المثال الهلال، كان يقوده فنياً البرتغالي جيسوس وكانت الأمور تسير لصالحه في البطولة، إلا فجأة تمت إقالته، والتعاقد مع ماميتش لتتراجع النتائج بشكل كبير، ليتم إقالة الكرواتي في الجولات الأخيرة والتعاقد مع البرازيلي شاموسكا.

هل أهدت إدارة الهلال الدوري للنصر بإقالة جيسوس؟

وفي معسكر العميد الذي كان في وضع لا يحسد عليه هذا الموسم، تعاقد في بدايته مع الأرجنتيني رامون دياز، ثم أقاله وتعاقد مع بيليتش، ثم أقاله وتعاقد في نهاية الأمر مع سييرا، لتبدأ الأوضاع في التحسن تدريجياً بعد فوات الأوان في بطولة الدوري.

بينما بدأ الأهلي موسمه بالمدير الفني بابلو جويدي، ولكن تم إقالته في فبراير، وتعيين يوسف عنبر بديلاً له، في بضع مباريات قبل أن يتعاقد الفريق خورخي فوساتي، الذي تم إقالته الشهر الماضي، وليعود من جديد يوسف عنبر لقيادة الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل