المحتوى الرئيسى

"التعليم": لم نعلن شروط المسابقة الجديدة للمعلمين حتى الآن

04/25 22:25

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة لم تعلن عن شروط المسابقة الجديدة للمعلمين، موضحا أن أي خبر أو معلومة يتم تداولها في هذا الشأن غير صحيحة.

وأكد عمر -في تصريحات له-، وجود بعض الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيسبوك أو واتس آب، تدعى أنها تخص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وتتحدث عن أن المسابقة المؤقتة للمعلمين سيتم تجديد العقود لمن اشترك فيها، موضحا أن المسابقة مؤقتة وفق الإعلان الأول لها وجميع الإجراءات نصت على ذلك بوضوح والعقد نص على ذلك.

وطالب عمر المعلمين بأن لا ينساقوا وراء أصحاب المصلحة، والذين يريدون النصب عليهم وتحميلهم مصاريف هم أحوج لها منهم.

وأوضح عمر أن الوزارة أعلنت عدة مرات أن مسابقة العقود المؤقتة ستكون عقودها مؤقتة لهذا الفصل الدراسي فقط، ولن يجدد العقد ولن يُعين من وقع العقد المؤقت، علي أن ينتهي وقت عمل المعلمين المؤقتين ٣١ مايو المقبل، لافتا إلي أن أي شخص سيخرج عن شروط التعاقد فهو شخص غير ملتزم، ويخالف الشروط الأساسية لمهنة التعليم، وهى الالتزام والانضباط ولن يكون له اى وضع فى المنظومة التعليمية الجديدة.

وأجاب عمر عن استفسار المعلمين، لماذا التعاقد لا يجدد طالما هناك عجز ؟ قائلا: "العجز مؤقت ومتغير وفق الآليات التى تنفذها الوزارة، من الممكن أن تختلف الأعداد والتخصصات والمراحل والمستويات فى المسابقة القادمة".

وأكد عمر أن  لكل مسابقة شروطها الخاصة وما سبق من ضمن محاولات الوزارة لقياس المهارات الخاصة بالمتقدمين الجدد ومدى ملاءمتها للمنظومة التعليمية فاكبر تحدى يواجه مستقبل التعليم فى مصر هو القوى البشرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل