المحتوى الرئيسى

سيف بن زايد يفتتح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019

04/25 22:19

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019

افتتح الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، الأربعاء، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في صالة "مبادلة أرينا".  

وكرم الفريق الشيخ سيف بن زايد الفائزين والفائزات خلال نزالات اليوم من البطولة العالمية التي تحتضنها الإمارات العربية المتحدة.

حضر حفل الافتتاح، الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، المدير التنفيذي لمكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، والشيح عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاستثمار، وثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة ، ومحمد عبدالله الجنيبي، رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، واللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، وعبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وألقت اللاعبة بلقيس عبدالكريم كلمة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، والتي رحب فيها بالزوار من مختلف أنحاء العالم في أبوظبي، عاصمة التسامح ومركز رياضة الجوجيتسو.

وقالت بلقيس بالنيابة عن الهاشمي: "يشرفني أن أرحب بالرياضيين والزوار من حول العالم في الدورة الحادية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 التي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وأضافت: "تعد هذه البطولة المرموقة التي تتربع في مقدمة أجندة الجوجيتسو العالمية حلماً للرياضيين من أنحاء العالم كافة؛ حيث يتنافس الآلاف من أبطال الجوجيتسو المحليين والدوليين في عاصمتنا الحبيبة، مركز رياضة الجوجيتسو.. وتتزامن النسخة الحادية عشرة من البطولة مع عام التسامح في الإمارات، ما يؤكد على مكانة الدولة كوجهة عالمية للتنوع وتعدد الثقافات والحوار وقبول الآخر".

وشهد اليوم الأول في البطولة منافسات حماسية بين المشاركين من الرجال والسيدات من حملة الأحزمة السوداء والبنية والبنفسجية والزرقاء بعمر فوق 30 سنة، في فئات الأوزان بين 49 و110 كيلوجرامات.

وحصدت البرازيل الحصة الأكبر من حيث عدد المشاركين الذين ينتمون إلى 79 دولة وأكثر من 221 نادياً، وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية من حيث عدد المشاركين، تليها روسيا وكازاخستان.

واختتمت الأربعاء منافسات الحزامين الأزرق والبنفسجي للرجال والسيدات؛ حيث حصد لاعبون من كل من البرازيل والفلبين وإيطاليا الألقاب في فئات المسابقة المختلفة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل