المحتوى الرئيسى

9 أطعمة تقلل الشهية.. إليك طرق تناولها الصحيحة لأصحاب القوام النحيف

04/25 22:11

يبحث أصحاب القوام النحيف عن سبل أكثر ضمانًا لزيادة أوزانهم، دون التعرض لآثار جانبية، تدفعهم للتوقف عن محاولاتهم المستمرة لتعديل القوام، وتبين أن السبيل الوحيد هو الاعتماد على أطعمة معينة تعطي نتيجة سريعة ووزن مثالي، كما تقوم بتعويض الجسم عن المواد الغذائية التي يفقدها مع مرور الوقت.

وتقدم الدكتورة ياسمين الصيرفي استشاري التغذية العلاجية، في تصريحها لـ"مصراوي"، طرق تناول الأطعمة التي تعزز الشعور بـ"الشبع" بالشكل الصحيح لأصحاب القوام النحيف للاستفادة منها:

من الأطعمة التي تحتوي على مواد تعزز الشعور بـ"الشبع" مثل الألياف، وبالتالي حتى يتم الاستفادة منها لقدرتها على تغذية الجسم، وفي الوقت نفسه ضمان عدم إنقاص الوزن لأصحاب القوام النحيف، ويجب تناولها مع نوع فعال من "الشربة" مثل البروكلي.

مصدر أساسي للأوميجا التي تغلق الشهية وتقلل الشعور بالجوع، وحتى يكون آمنًا على أصحاب القوام النحيف يمكن تناوله مضافا على الألبان والعصائر، بهذه الطريقة لا يعمل على إنقاص الوزن.

لأنها تحتوي على نسبة عالية من الملح تقوم بغلق الشهية لفترات ممتدة، وبالتالي لا يحتوي على سعرات حرارية تزيد نسبة الدهون بالجسم، ولكن يمكن تناوله لزيادة الوزن مع العصائر الطبيعية.

باعتباره من الأطعمة التي تقلل الشهية، يجب أن يكون لأصحاب القوام النحيف ملازما لكوب من اللبن صباحا ومساءً، حتى لا يزيد من نسبة الدهون بالجسم، ومن ثم تعديل القوام.

الشيكولاتة الخام تملأ المعدة وتجعلنا نشعر بعدم الشعور، ولتجنب إنقاص الوزن، يجب على أصحاب القوام النحيف تناولها ولكن بعد التأكد من زيادة نسبة الكاكاو بها لضمان تعزيز الجسم بنسبة مناسبة من الدهون.

رغم ندرته ولكنه يمنح الجسم طاقة هائلة، تعينه على البقاء طويلا دون تناول الطعام، لذلك من الخطير على أصحاب القوام الرقيق تناوله، إلا إذا كان مصحوبا بعدد من الخضروات، أو بعض الأطعمة التي تتضمن على نسبة عالية من النشويات أو العصائر الطازجة.

فعال في تقليل الشهية، لذلك ينبغي تناوله مع كوب من اللبن لضمان تعزيز الجسم بنسبة من الدهون لأجل تعديل القوام النحيف.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل