المحتوى الرئيسى

"وصلت لـ90%".. شم النسيم يرفع نسب إشغالات الفنادق بالمدن السياحية

04/24 16:19

تشهد المدن السياحية انتعاشة كبيرة خلال الفترة الحالية، بسبب أعياد شم النسيم وتزامنها مع إجازات أعداد كبيرة من  الأجانب من جنسيات مختلفة.

وقال علي غنيم، عضو اتحاد الغرف السياحية لـ"الوطن"، إن تزامن قدوم الأجانب إلى مصر لقضاء إجازة "الفصح" مع أجازات المصريين بشم النسيم، رفعت نسب الأشغال الفندقي بجميع المدن السياحية، موضحا أن نسب الحجوزات بفنادق القاهرة والجيزة تجاوزت الـ80%، فيما تسبب إقبال المصريين لقضاء إجازتهم نهاية الأسبوع الجاري وحتى الثلاثاء المقبل، إضافة إلى الموجة الحارة الحالية في ارتفاع نسب الحجوزات بفنادق العين السخنة لأكثر من 90%.

وأشارغنيم، إلى أن نسب الأشغال بجميع المدن السياحية ستعاود الانخفاض بعد الأسبوع الأول من مايو المقبل، على أن تعاود الارتفاع بداية من إجازات عيد الفطر.

 من جهته، قال محمد فلا، عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، إن نسب الحجوزات بفنادق الغردقة خلال الأسبوع المقبل تجاوزت الـ85%، مشيرا إلى استغلال عدد من الشركات السياحية والفنادق الإجازات التي سيتحصل عليها المصريين في تنظيم برامج للغردقة لمدة 4 أيام، تبدأ من فجر غد الجمعة وحتى الإثنين المقبل، مشيرا إلى تواجد أعداد كبيرة من السياح الأجانب بالمدينة حاليا لقضاء إجازات "الإيستر"، منوها إلى أن السياح الألمان هم الأكثر تواجدا حاليا بالبحر الأحمر.

في ذات السياق، قال ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة بالصعيد، إن نسب الحجوزات بالفنادق العائمة خلال الأسبوع المقبل تجاوزت الـ90%، موضحا أن هناك 120 فندقا عائما يعمل حاليا بين الأقصر وأسوان.

 وأضاف، أن نسب الأشغال خلال شم النسيم بالنسبة للفنادق الثابتة تجاوز الـ70%، لافتا إلى وجود أعداد كبيرة من السياح الألمان والفرنسيين والبلجيك والأمريكان واليابانيون، يقضون أجازاتهم حاليا بالأقصر وأسوان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل