المحتوى الرئيسى

رئيس وفد البرلمان القبرصى: هناك اتفاقيات تآخٍ بين الإسكندرية وليماسور

04/24 16:06

أوضح ديمتريوس سيلوريس، رئيس وفد البرلمان القبرصي، أن هناك اتفاقيات تآخٍ بين الإسكندرية ومدينة ليماسور القبرصية منذ ما يقرب من 30 عامًا، وكذا اتفاقية تعاون أبرمت منذ عام بين الإسكندرية وباڤوس.

واقترح إقامة اتفاقيات تآخٍ بين الإسكندرية ولارانكا القبرصية، فبينهما تشابه كبير في عدة مجالات، مؤكدًا أنه وأعضاء الوفد "سنبذل الجهود لإقامة هذه المباردات المهمة، خاصة أن رئيس بلدية لارانكا هو رئيس اتحاد البلديات فى قبرص وهو سيرحب جدًا بمثل هذه الاتفاقيات".

كما قدم ديمتريوس سيلوريس، رئيس وفد البرلمان القبرصى، الشكر إلى الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على حفاوة الاستقبال، وإعطاء الفرصة لزيارة هذه المدينة المعروفة لدى قبرص على مر التاريخ، وعاشت على أرضها الجالية القبرصية، فالجميع يعلم مدى قوة العلاقات التي تربط بين الإسكندرية وقبرص خاصة أنهما متشابهتان في عدة خصائص.

وأكد سيلوريس، أنه يجب علينا أن نطبق سريعا كل الأفكار التي تمت مناقشتها، وأن تكون هناك بالفعل زيارة متبادلة لرجال الأعمال من الجانبين، مشيرًا إلى الاجتماع البرلمانى الثلاثى الذى عقد مؤخرًا في قبرص.

واقترح رؤساء البرلمان المصري والقبرصي أن يكون هناك برنامج موحد لتطوير السياحة بين مصر وقبرص، ولفت إلى أن الوفد خلال زيارته لمصر لاحظ تقدمًا كبيرًا ومصر لديها إمكانيات هائلة للتطوير والتعاون، مؤكدًا أن زيادة التعاون بين الجانبين شىء مهم جدًا فى العديد من المجالات، مثل الطاقة والسياحة وغيرهما من المجالات التى تناقشنا بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل