المحتوى الرئيسى

الشرطة البريطانية توجه الاتهام لـ71 شخصا على صلة باحتجاجات تغير المناخ في لندن

04/23 16:04

وجهت الشرطة البريطانية الاتهام لـ71 شخصا على صلة باحتجاجات تغير المناخ التي تسبب في تعطيل الحياة في أنحاء العاصمة لندن لما يزيد عن أسبوع.

وذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم /الثلاثاء/ أن هذا الإجراء جاء في ظل تنظيم مجموعة المناخ البريطانية (تمرد الانقراض) أو(إيكستينكشن ريبيليون) - التي تقود الاحتجاجات - تظاهرة جديدة في لندن اليوم حيث بدأت بمسيرة من قوس الرخام أو (ماربل آرتش) وحتى ساحة البرلمان.

وأضافت أنه تم توجيه تهما مختلفة إلى 71 محتجا من بينها إخلال النظام العام وعرقلة طريق سريع وعرقلة عمل الشرطة، مشيرة إلى أن أغلبهم سيمثلون أمام محكمة ويستمنستر الجزئية في الفترة ما بين 14 و31 من مايو المقبل.

وشهدت الاحتجاجات اعتقال 1065 شخصا، منذ أن بدأت يوم الاثنين /الماضي/، وفي هذا الصدد قالت شرطة "سكوتلاند يارد" إن هذا العدد من الاعتقالات غير مسبوق وهو يشتت ضباط الشرطة عن القيام بواجباتهم الحيوية من التعامل مع الجرائم والحفاظ على أمن لندن، مشيرة إلى أنها ستواصل اعتقال من يقومون بالاحتجاج في مواقع غير قانونية ومن يرفضون التوقف عن التسبب في تعطيل الحياة على نطاق واسع أمام الأشخاص في لندن.

يذكر أنه خلال الاسبوع الأول من الاحتجاجات على تغير المناخ، التي تطالب الحكومة البريطانية إعلان عزمها تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى الصفر بحلول العام 2025 وحماية التنوع البيئي من الانقراض، قام المتظاهرون بإغلاق جسر (واترلو) الذي يعتبر أحد الممرات الرئيسية لعبور نهر التايمز بلندن، وسط تواجد أمني مكثف للشرطة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل