المحتوى الرئيسى

عروض مسرحية تحارب الفساد لطلبة الجامعة البريطانية

04/23 15:52

نظمت كلية الأداب والإنسانيات بالجامعة الإنجليزية، اليوم السنوي للفنون، وقدمت فرقتها عرضا مسرحيا وموسيقيا تحت عنوان "هل هي حقا بلاد العجائب؟" وهي قصة مستوحاة من نص "أليس في بلاد العجائب"، كما نظم إتحاد الطلبة عرضه المسرحي " VIP" بحضور الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وبمشاركة مئات الطلبة.

وقدم الدكتور رئيس الجامعة، التهنئة إلى فريق المسرح على تفوقهم الفني بـ" VIP" التي تحمل رسائل مهمة للمجتمع بشكل عام وللشباب بوجه خاص ويأتي في مقدمتها "إبدأ بنفسك" فى التغيير للأفضل دون إنتظار الرقيب.

وأشار إلى أن الفن هو أحد أدوات القوة الناعمة والتي تستطيع التأثير بشكل مباشر في المجتمعات وتساهم في الإرتقاء بوعي أفراده، لذلك تحرص الجامعة البريطانية على دعم الأنشطة الفنية للطلبة وتوفر لهم كافة الإمكانيات.

وقدمت مسرحية " VIP" من خلال أبطالها بعض النصائح يأتي في مقدمتها ترسيخ قيم المسئولية فى كل مواطن تجاه وطنه، والمحافظة على منشآته ومرافقه كأنها بيته الذى يحتمى فيه، بالإضافة للتصدي للفساد بأشكاله.

ودارت أحداث العرض المسرحي " VIP" المأخوذ من رواية "المفتش العام" للأديب الروسي نيقولاى جوجول في قالب كوميدي يقترب من الفانتازيا التي تحمل رسائل ضمنية مفادها "إبدأ بنفسك" فى التغيير للأفضل دون إنتظار الرقيب.

وقال وليد طلعت مخرج مسرحية " VIP" إن هذا العرض فريد من نوعه لأنه يعتمد على تكنيك جديد، لافتا إلى أن الفرقة المسرحية للجامعة البريطانية والتي تأسست منذ 4 سنوات قامت بعمل بروفات على هذا العرض لمدة 7 شهور متصلة وهو ما جعله يخرج إلى النور بهذا الشكل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل