المحتوى الرئيسى

أوليكس تطلق حملة للتوعية بطرق الاستخدام الآمن لمواقع التجارة الإلكترونية  - اموال الغد

04/23 15:53

أعلنت مجموعة أوليكس العالمية  عن تعاون جديد من نوعه مع جهاز حماية المستهلك لإطلاق الحملة الأولى من نوعها على منصات التواصل الإجتماعي لتوعية المستهلك المصري بكيفية إستخدام مواقع  التجارة الإليكترونية بشكل آمن ومكافحة الغش والإعلانات المضللة.

وتهدف الحملة إلى توعية المستهلك بأهم الإرشادات التي يجب عليه مراعاتها عند إتمام عملية بيع أو شراء لمنتج ما بما يحافظ على أمانه الشخصي ، ومنها مقابلة البائع في مكان عام ومعروف للجميع كمحطات المترو أو المولات أو محطات البنزين ، إصطحاب أحد الأصدقاء أو الأقارب ، تجنب مقابلة البائع أو المشتري في موعد متأخر أو مكان مظلم خالي من المارة ، معاينة المنتج قبل الدفع ، التأكد من جودة المنتج ومطابقته للمواصفات خاصة في حال كان سعر المعروض أقل كثيرا من سعر السوق.

ومن جانبها ، أشادت دينا جبران مدير عام أوليكس مصر بالتعاون بين الجانبين مشيرة إلى أنه يهدف بالأساس إلى المساهمة في تفعيل قانون حماية المستهلك الجديد والذي من المنتظر أن يحدث طفرة حقيقية في هذا المجال.

وأضافت جبران أن إتباع النصائح والإرشادات التي ستعلن من خلال حملة التوعية سيساعد في تنقية منصات الإعلانات الإليكترونية من الإعلانات الزائفة مما يزيد من ثقة المستهلكين والمجتمع في هذه المنصات ويعزز نمو قطاع التجارة الإليكترونية في مصر.

وفي الوقت نفسه ، قال اللواء الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك  ” تأتي هذه الحملة التي تعد الأولى من نوعها تفعيلا للشراكة بين القطاعي العام والخاص لمكافحة الإعلانات المضللة وزيادة الوعى حول إرشادات الآمان أثناء التسوق الإلكتروني… ونسعى في الفترة المقبلة لتكثيف التعاون مع كبرى شركات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية ومنصات التواصل الإجتماعي والتجارة الإلكترونية لتوعية ملايين من المستخدمين بحقوقهم

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes:

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل