المحتوى الرئيسى

بسبب تطبيق "التعرف على الوجوه".. "أبل" قد تدفع تعويض مليار دولار

04/23 15:51

بسبب نظام "التعرف على الوجوه".. شركة "أبل" تدفع تعويض مليار دولار

منذ سنوات طويلة حفرت شركة "أبل" الأمريكية اسمها كرائدة في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، واستطاعت أن تكسب ثقة المستخدمين بتقنيتها المميزة، ولكن يبدو أن "أبل" على أعتاب دفع مبلغ تعويضي ضخم لأحد المستخدمين.

وتسببت تقنية "أبل" في التعرف على الوجوه، بإلقاء القبض على أحد الأشخاص، بعدما تعرف عليه نظام الوجه بأنه المتسبب في سرقة متاجرها.

وكانت الشرطة بمدينة نيويورك الأمريكية ألقت القبض على "عثمان باه" البالغ من العمر 18 عاما في 19 نوفمبر الماضي، بعدما ارتبط اسمه في سرقة عدد من متاجر "آبل" في بوسطن ونيوجيرسي وديلاوير ومانهاتن، وفقا لموقع " engadget" الأمريكي.

واستخدمت "أبل" أحدث تقنياتها التكنولوجية " التعرف على الوجه" من أجل معرفة الجاني من خلال اللقطات المسجلة على أجهزة المراقبة في متاجرها، الأمر الذى قادها إلى "عثمان".

وبعد إلقاء القبض عليه أنكر "عثمان" معرفته شيئا عن السرقات، وأنه كان في حفلة موسيقية في مانهاتن ، وقت وقوع السرقات، وهو الأمر الذى تأكدت منه الشرطة واطلقت سراحه.

وقال رجال المباحث إن الجاني على ما يبدو استخدم بطاقة تعريفية باسم وعنوان شخص آخر ولم تكن البطاقة تحمل صورة، ما أدى لخداع نظام التعرف على الوجه في "أبل"، وبعدما فحصت المباحث اللقطات على كاميرا المراقبة تأكدت من خطأ "آبل" حيث لم يكن "عثمان" يشبه اللص في شيء.

وقام "عثمان" برفع دعوى قضائية على "آبل" بسبب خطأ نظام التعرف على الوجه الخاص بهم، والذي تسبب في اعتقاله، وطالب بتعويض مليار دولار ضد الشركة.

شهدت عدد من دول الشرق الأوسط ظاهرة مناخية نادرة لم تحدث منذ سنوات، إذ تساقطت الثلوج في بداية الربيع.

تعرض جيمس ميلنر، لاعب ليفربول، إلى حملة من الهجوم والانتقادات، بعدما رفض منح محمد صلاح فرصة تسديد ركلة جزاء حصل عليها في مباراة الفريق أمام كارديف سيتي.

دخلت سيدة عربية في غيبوبة دون أن تتحسن حالتها عام 1991، أي منذ 27 عاما، تنقلت خلالها بين مستشفيات داخل دولة الإمارات وخارجها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل