المحتوى الرئيسى

بوابة المواطن: أغرب قواعد تناول الطعام حول العالم..هل جربتها؟

04/22 20:20

تتنوع قواعد تناول الطعام حول العالم بشكل كبير حتى أنك قد تفاجئ من بعضها، فما تعلمته في الصغر عن قواعد الطعام قد يكون كله مختلفًا إذا ما سافرت هنا وهناك!

ولأن البشر في كل مكان في العالم لهم أسلوبهم الخاص والمميز في تناول الطعام، نعرض في هذا الموضوع أبرز هذه القواعد وأغربها.

من أغرب التقاليد الخاصة بالمطاعم الإسبانية رمي بقايا الطعام على الأرض،و هو في الواقع تقليد قديم يعود للقرن التاسع عشر في البلاد، فكلما زاد ما هو مرمي على الأرضية كلما دل ذلك على كثرة زبائن المطعم أمام المنافسين.

في تشيلي يعتبر التعامل مع أي جزء بيدك من وجبتك على الإطلاق أمرًا سيئًا للغاية، فلابد لك من تناول الطعام بالشوكة والسكين حتى إذا تناولت أطعمة كالبطاطس المقلية.

في اليابان، يجب عليك تناول الشوربة ومكرونة "النودلز" بصوت مسموع، فهذا يعني أنك تحب ما تأكله وتجده لذيذًا، فمن المقبول تمامًا القيام بذلك هناك ولكن فقط مع هذه الأطعمة.

في بعض البلدان ومنها أثيوبيا، من الطبيعي تمامًا استخدام يديك فقط وخاصة يدك اليمنى لتناول الطعام من بعض الأطباق فالجميع يأكلون من نفس الطبق بأيديهم، لكن تأكد من استخدام يدك اليمنى أثناء تناول الطعام.

إذا تمت دعوتك لتناول العشاء هناك في تنزانيا، فلابد لك من الوصول متأخرًا عن الميعاد بربع أو بنصف ساعة، فذلك من قواعد "الإتيكيت" في الطعام هناك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل