المحتوى الرئيسى

"حر وسقعة وتلج وغبار".. من مصر للسعودية والعراق "الجو على مزاجه"

04/22 20:13

"حر وسقعة وتلج وغبار".. من مصر للسعودية والعراق "الجو على مزاجه"

طقس غير مستقر ما بين الحرارة نهارا والبرودة ليلا، يسود جميع أنحاء البلاد منذ دخول فصل الربيع، الذي بدأ في الـ20 من مارس، وهو ما يسبب أذى وأمراض للكثيرين، وخاصة من يعانون من الحساسية، ولم تقتصر تقلبات الطقس على مصر فقط بل شهدت بعض الدول العربية تساقط الثلوج والرياح والعواصف الترابية، التي عطلت الحركة.

واليوم شهدت القاهرة وبعض محافظات الجمهورية، طقسا معتدلا نسبيا، بينما تكاثرت السحب، أمس، وانخفضت درجة الحرارة في كافة الأنحاء وصحبها سقوط أمطار في بعض المناطق، وتوقعت هيئة الأرصاد ألا يستمر الطقس على تلك الحالة ومن المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة حارة اعتبارًا من الأربعاء المقبل تستمر حتى الإثنين 29 أبريل الجاري، وترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد من الأربعاء للإثنين

ومن مصر إلى السعودية تعرضت مدينة الرياض، أمس، لرياح وعواصف شديدة الغبار تسببت فى إنعدام الرؤية وكذلك مناطق الجوف، والحدود الشمالية، والقصيم، ومكة المكرمة، وحائل، وهو ما دفع هيئة أمن الطرق السعودية أن تنبه المواطنين ليأخذوا الحيطة والحذر وتهدئة السرعة، نظرا للغبار الكثيف، الذي يحد من مدى الرؤية الأفقية في غالبية المواقع.

فندق نارسيس اختفى وسط الغبار

دائماً معكم في رصد الحدث، ونقل الحالة الجوية أولاً بأول @ArabiaWeatherSA #صباح_الاثنين pic.twitter.com/QiPCxQydcZ

وبالتزامن مع موجة الغبار فى السعودية ضربت ظاهرة مناخية، لم تحدث منذ سنين، عددا من الدول العربية، حيث تساقطت الثلوج بشكل غزير، في سوريا ولبنان والأردن والعراق وتركيا، في شهر أبريل، الذي يعد أحد أيام فصل الربيع.

وغطت الأمطار الثلجية عدة أماكن في سوريا يتجاوز ارتفاعها 1.1 كلم فوق مستوى البحر، في ريفي السويداء ودمشق كما شهدت دولة لبنان المجاورة لسوريا تساقطا للثلوج، وغطت بعض الأماكن لمسافة تزيد على 25 سنتيمترا، وهو ما أثار مخاوف المزارعين.

ثلوج #نيسان تغطي #اهدن !!https://t.co/oP12BLup6L

كما تسببت السيول بقرية الضنية اللبنانية في ارتفاع منسوب نهري الحاصباني والوزاني، وفاضت الأمطار، ما أدى لغرق الحقول الزراعية وسبب أضرارا فادحة بالمزروعات، بالإضافة إلى اقتلاع الرياح البيوت البلاستيكية، فضلاً عن إغلاق الطرق وتوقف حركة السيارات. 

ثلوج الربيع في العراق !

صور وصلتنا من #دهوك من #العراق من صديقنا رحيم برواري !

شاركونا صورا من بلدانكم عبر رقم الواتساب 00971568531592 #راديو_الآن #عيش_الآن pic.twitter.com/zIVhShSYvu

وفى الأردن  تساقطت أمطار غزيرة محملة بالثوج فى عمان العاصمة الأردنية عمان، ومتدت موجة الأمطار إلى 15 محافظة في غرب ووسط إيران، تسببت فى انخفاض الرؤية، بينما شهدت تركيا تساقط للثوج، إذ عجزت السيارات عن الحركة فى الطرق السريعة، كما شهد إقليم كردستان في العراق تساقطت أمطار وثلوج طوال الأسبوع. 

تعرض جيمس ميلنر، لاعب ليفربول، إلى حملة من الهجوم والانتقادات، بعدما رفض منح محمد صلاح فرصة تسديد ركلة جزاء حصل عليها في مباراة الفريق أمام كارديف سيتي.

تورط عامل توصيل "دليفري" في 6 حوادث اعتداء جنسي على سيدات وقاصرت، لم يتجاوزن الـ14 من أعمارهن في لندن، ليتحول إلى ذئب بشري مرع

شهدت عدد من دول الشرق الأوسط ظاهرة مناخية نادرة لم تحدث منذ سنوات، إذ تساقطت الثلوج في بداية الربيع.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل