المحتوى الرئيسى

بعد ولادة أول طفلين.. السلطات الصينية تُشدد قواعد تعديل الأجنة جينياً

04/22 11:33

ولادة أول طفلين في الصين

يبحث المجلس الوطنى لنواب الشعب فى الصين تشديد قواعد الأبحاث المتعلقة بالجينات والأجنة البشرية، فى أول خطوة من نوعها، منذ أن أثار عالم صينى الجدل العام الماضى، عندما أعلن ولادة أول طفلين معدَّلين جينياً بالعالم.

وقوبِل العالم خه جيان كوى، أستاذ مساعد فى الجامعة الجنوبية للعلوم والتكنولوجيا فى شنتشن، بإدانات من المجتمع العلمى على مستوى العالم، عندما قال إنه استخدم تكنولوجيا تُعرف باسم «كريسبر - كاس 9» من أجل تعديل جينات توأمين من الإناث قبل ميلادهما فى نوفمبر.

وبدأت السلطات الصينية تحقيقاً بشأن عمل «خه»، وقالت إنها أوقفت هذا النوع من الأبحاث، وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أن مشروعات القوانين التى أُرسلت إلى البرلمان الصينى لمراجعتها، السبت الماضى، تقضى بخضوع التجارب الطبية والبشرية لتدقيق أكبر وتطبيق متطلبات أكثر صرامةً، مثل ضمان إطلاع مَن ستجرى عليهم التجارب على الأمر كما ينبغى.

تورط عامل توصيل "دليفري" في 6 حوادث اعتداء جنسي على سيدات وقاصرت، لم يتجاوزن الـ14 من أعمارهن في لندن، ليتحول إلى ذئب بشري مرع

تعرض جيمس ميلنر، لاعب ليفربول، إلى حملة من الهجوم والانتقادات، بعدما رفض منح محمد صلاح فرصة تسديد ركلة جزاء حصل عليها في مباراة الفريق أمام كارديف سيتي.

شهدت عدد من دول الشرق الأوسط ظاهرة مناخية نادرة لم تحدث منذ سنوات، إذ تساقطت الثلوج في بداية الربيع.

رفض ميلنر أن يسدد محمد صلاح ركلة الجزاء في مباراة اليوم، ليصمم على تسديدها بنفسه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل