المحتوى الرئيسى

بعد الإدلاء بصوته.."المصيلحى" يناشد المصريين المشاركة.. ويؤكد: رسالة للعالم باستقرار الوطن

04/20 14:53

أدلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية منذ قليل بصوته بمقر اللجنه الانتخابية رقم 14 بمدرسة طلعت حرب الابتدائية بالمهندسين للتصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأعرب “المصيلحى “عن فخره وسعادتة كمصري شارك فى الاستفتاء والتصويت على التعديلات الدستورية كتمثيل للمواطن بسبب الانجازات التى تحققت مع أهمية ان يكون الدستور متواكب مع التطورات خاصة وان الدستور فى عام 2014 جاء فى توقيت حرج ، لافتا الى ان التعديلات الدستورية تعد رسالة للعالم بأننا داخلين على استقرار وبالتالى نستطيع إنجاز مع بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس لجمهورية فى الكثير من المجالات المختلقة سواء فى البنية التحية او التشريعية ومجالات الصحة والتعليم والتجارة الداخلية وغيرها فى مختلف المجالات وكذلك على زيادة مظلة الحماية الاجتماعية فى منظومة الدعم .

وناشد “المصيلحى” المصريين بالخروج للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية حتى تكون رسالة واضحة العالم بان الشعب المصري عريق وعظيم ويستاهل كل خير وان ذلك استقرار للوطن واستكمال الانجازات التى شهدتها البلاد فى عهد القيادة السياسة الحالية ، كما ان حرص المواطنين على المشاركة بهذا الشكل يظهر مصر بشكل يليق بها أمام العالم ،كما ان ذلك يعمل على زيادة الاستثمارات الخارجية والعربية.

وتقدم المصيلحي بالشكر لرئيس مجلس النواب والساده النواب على جهودهم في اخراج هذه التعديلات والحكومة على دورها في تأمين عملية الاستفتاء معرباً عن تفائلة بالإصلاحات الاقتصادية التي تحققت وان العشر سنوات القادمة ستشهد مزيد من الإنجازات والمشروعات تحت قيادة السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وشارك العديد من الشخصيات الهامة والرسمية بالاستفتاء على التعديلات الدستورية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أدلى بصوته في الدقائق الأولى لفتح باب التصويت على التعديلات بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى بمصر الجديدة.

كما شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وعدد من أعضاء مجلس النواب.

فتح عدد كبير من لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية أبوابها أمام المواطنين، وذلك للمشاركة فى التصويت على التعديلات التى أقرها مجلس النواب.

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاستفتاء سيجرى داخل مصر من السبت 20 أبريل وحتى يوم الاثنين 22 أبريل.

وأضاف، أن الاستفتاء سيكون في الخارج من الجمعة 19 أبريل وحتى الأحد 21 أبريل، مؤكدًا على ضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع التعديلات الدستورية ، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، وذلك بشكل نهائي بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

وتجري عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل