المحتوى الرئيسى

سفارة مصر بميانمار تفتح أبوابها بثاني أيام الاستفتاء على تعديل الدستور

04/20 05:29

افتتحت السفارة المصرية في ميانمار، منذ قليل، أبوابها لاستقبال المصريين، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين المقيمين بالخارج.

وافتتحت السفارة أبوابها في تمام التاسعة والنصف صباحًا بتوقيت ميانمار، الذي يوافق الساعة الخامسة صباحا بتوقيت مصر.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، أمس الجمعة، للمصريين في الخارج، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي يوم 21 أبريل الجاري، فيما تجرى أيام 20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس ، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، عدم إجراء التصويت للمصريين بالخارج في دول اليمن وليبيا والصومال وسوريا، فيما خصصت وزارة الهجرة خطوطًا ساخنة لمتابعة التصويت بالخارج، وتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من الناخبين على مدار الساعة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع بالداخل والخارج؛ وفقًا لتوقيت الدولة التي يجرى فيها الاقتراع، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل