المحتوى الرئيسى

سقوط "أكاديمية النجاح".. "صابر" يروج لشهادات جامعية مزورة على فيس بوك

04/20 04:48

قررت النيابة العامة حبس صاحب مكتب لمستلزمات الدعاية والإعلان، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الترويج لمستندات وشهادات علمية مزورة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان "أكاديمية النجاح"، مقابل 25 ألف جنيه للشهادة الجامعية الواحدة.

ورصدت الإدارة قيام مستخدم أحد الحسابات على "فيس بوك" بإجراء مشاركات، مفاداها الإعلان عن قيامه بتزوير شهادات خبرة موثقة للسفر خارج البلاد، وقدرته على تزوير شهادات جامعية وعلمية.

من خلال الفحص وجمع المعلومات أسفرت التحريات، أن وراء ارتكاب ذلك النشاط المؤثم "صاحب مكتب لمستلزمات الدعاية والإعلان- مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بمحافظة الإسكندرية".

وألقي القبض علي المتهم (صابر م.- 41 سنة) وعثر بحوزته على هاتف محمول، وتبين من خلال فحصه وجود دلائل على ارتكاب الواقعة، عبارة عن المشاركات المشار إليها ورسائل بينه وبين آخرين تتضمن طلبهم تحرير شهادات ومحررات رسمية على غير الحقيقة بمقابل مادي.

كما تم ضبط جهاز طابعة ألوان ومجموعة من الشهادات الجامعية والماجستير والدكتوراه والمعادلات وبيانات درجات بأسماء وصور أشخاص مختلفة، منسوبين لعدة جامعات وشهادات ميلاد وثانوية "أزهرى، عام، تجارى" بأسماء مختلفة، وشهادات منسوب صدورها لأحد المراكز الأجنبية، وفيش جنائى، وجميعهم ممهورون بأختام مختلفة، وأوراق لتحويلات وإيداعات مالية من أشخاص باسم المتهم، وكذلك مبلغ مالى بالعملة الأجنبية والمحلية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل