المحتوى الرئيسى

1.3 مليار درهم تكلفة توسعة محطة "جبل علي" لمعالجة مياه الصرف الصحي

04/19 05:21

محطة جبل علي لمعالجة مياه الصرف الصحي

أنجزت بلدية دبي مرحلة التوسعة الثانية لمحطة جبل علي لمعالجة مياه الصرف الصحي، بكلفة بلغت 1.3 مليار درهم (بنحو 350 مليون دولار) بطاقة استيعابية تقدر بـ375 ألف متر مكعب من المياه لهذه المرحلة، لتصل الطاقة الاستيعابية لمحطات ورسان وجبل علي مجتمعة مليون متر مكعب مع إمكانية التوسعة المستقبلية لـ3 مراحل أخرى.

وقال المهندس داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، إن التوسعة الحالية المنجزة لمحطة جبل علي تعتبر أحد مشاريع البنية التحتية المهمة للسنوات المقبلة، لمواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها دبي في جميع المجالات لتغطي دبي 100%.

وأوضح أن هذه التوسعة ستغطي منطقة إكسبو ومناطق التطوير الأخرى، وتستوعب الزيادة السكانية المستمرة والمستقبلية وبكفاءة عالية.

وأشار إلى أن هذه التوسعة تخفض استهلاك الطاقة بنسبة 25%، وسينتج عنها نحو 232 مليار لتر مكعب من المياه المعالجة الصالحة للري والمتوافقة مع المعايير العالمية.

وذكر المهندس فهد العوضي مدير إدارة مشاريع الصرف الصحي والري أن المشروع يختص الجزء الأول منه بمعالجة المياه والثاني بمعالجة المواد الصلبة، وشملت الأعمال المدنية من حفر وصب الخرسانة والعزل مع تقديم المخططات الإنشائية وتسليم المواد إلى جانب الأعمال الإلكتروميكانيكية وتركيب المعدات.

وأضاف العوضي أن المشروع يستوعب التدفق الزائد الناتج عن مناطق إكسبو والمناطق الأخرى، وستغطي المشاريع العمرانية القائمة بالمنطقة والمشاريع المستقبلية في الإمارة، كما سيتم تحويل نسبة من الحمل عن محطة ورسان إلى محطة جبل علي.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل