المحتوى الرئيسى
تريندات

"النواب" الليبي يندد بدعم قطر وتركيا للمليشيات ضد الجيش الوطني

04/18 12:47

ندد مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، بدعم قطر وتركيا للمليشيات وجماعة الإخوان ضد الجيش الوطني، مطالبا مجلس الأمن الدولي بدعم الأخير في حربه ضد الإرهابيين في طرابلس. 

وفي بيان وصل "العين الإخبارية" نسخة منه، أعربت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن استنكارها من تدخل قطر وتركيا في الشأن الليبي ودعمهما للجماعات الإرهابية.

وقال البيان: "تستنكر لجنة الدفاع والأمن القومي التدخل القطري والتركي السافر وغير المقبول، وذلك بدعم الإرهاب والتطرف بالمال والسلاح لتبقي البلاد في حالة فوضي وعدم استقرار، وآخرها التصريحات القطرية في الأمم المتحدة المناهضة للقوات المسلحة في حربها لتطهير العاصمة من مليشيات المال والإرهاب".

وتابع: "ندين انتهاك البوارج الحربية التركية للمياه الإقليمية في محاولة بائسة لدعم المجموعات الإرهابية من خلال المنافذ البحرية والجوية بمصراتة وطرابلس وزوارة".

واختتم البيان مطالبا مجلس الأمن والمجتمع الدولي بـ"لجم دولتي قطر وتركيا للكف عن التدخل في الشؤون الداخلية"، والعمل على دعم القوات المسلحة الليبية في حربها على آخر معاقل الإرهاب في طرابلس ورفع حظر التسليح عنها".

ويخوض الجيش الوطني الليبي معركة عسكرية، أطلقها منذ الرابع من أبريل/ نيسان الجاري تحت مسمى "طوفان الكرامة"، ضد المليشيات المسيطرة على طرابلس.

وتحظي المليشيات بدعم حكومة الوفاق، التي تهيمن عليها الإخوان والجماعات المقربة منها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل