المحتوى الرئيسى
رياضة

ترامب عن ساندرز وبايدن: مجنون ونعسان مرشحا الديمقراطيين برئاسيات 2020

04/18 12:47

ترامب تنبأ بأنه سينافس ساندرز​ وبايدن في سباق 2020​

"واحد مجنون والثانى نعسان".. هكذا وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السيناتور بيرني ساندرز، المرشح الديمقراطي لرئاسيات 2020، والمنافس المحتمل جو بايدن.

اسمان توقع الجمهوري ترامب منافستهما، معربا عن اعتقاده بأنهما سيصمدان حتى المراحل النهائية للانتخابات التمهيدية للسباق الرئاسي لعام 2020. 

ومن بين مجموعة المتنافسين المزدحمة، تنبأ ترامب، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع "تويتر"، مساء الثلاثاء، بأن نائب الرئيس السابق جو بايدن، والسيناتور بيرني ساندرز، سيكونان المرشحين النهائيين في المعركة للحزب الديمقراطي.

وحتى الآن، لم يعلن بايدن ترشحه، رسميا، للاقتراع المقبل، فيما يعد ساندرز واحدا من المرشحين الديمقراطيين الـ18 ممن صرحوا، في وقت سابق، بنيتهم خوض السباق.

ومن المتوقع أن يعلن بايدن مسعاه لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية مرشحا عن الحزب الديمقراطي، خلال الأسابيع المقبلة، كما أنه يتقدم سباق المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي في نتائج استطلاعات الرأي.

وكتب ترامب: "أعتقد أن المجنون بيرني ساندرز سيواجه النعسان جو بايدن، ليكونا المُرشَّحين النهائيين ضد صاحب أفضل اقتصاد في تاريخ بلدنا (والعديد من الأشياء العظيمة الأخرى)! إنني أتطلع إلى مواجهة أيا كان. ليرحم الرب روحيهما!".

وتأتي تنبؤات ترامب عقب استهداف ساندرز، في تغريدة منفصلة، تحدث فيها عن الوضع المالي للأخير.

وكتب ترامب: "ينبغي على بيرني ساندرز وزوجته دفع ضرائب (فترة) ما قبل ترامب، على دخلهما البالغ نحو 600 ألف دولار".

وأضاف: "إنه يشتكي دائما من هذه التخفيضات الضريبية الكبيرة، إلا عندما يكون هو المستفيد. لقد حققوا ثروة طائلة من ترامب، وكذلك أيضا الآخرين - وهذا شيء جيد، وليس شيئًا سيئًا!".

والإثنين، نشرت حملة ساندرز إقراراته الضريبة لعام 2018.

 ووفقا للأرقام، دفع ساندرز وزوجته جين، معدل ضريبة فعلي بنسبة 26 بالمائة على دخل يبلغ 651 ألف و293 دولارا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل