المحتوى الرئيسى

وزيرة البيئة ومحافظ السويس يفتتحان مصنعا لإنتاج الوقود من القمامة

04/18 12:40

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، أول مصنع لإنتاج الوقود من القمامة بشركة جيوسايكل احدى مجموعات شركات لافارج بالعين السخنة.

عقب الافتتاح تفقدت وزيرة البيئة ومحافظ السويس إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء في المصنع الجديد والذي يتم تعظيم الاستفادة منها فى الحفاظ على البيئة وسلامة صحة المواطن.

واكد مسئولى الشركة على ان، إنشاء مصنع جيوسايكل تم على أحدث التكنولوجيا العالمية فى المجال باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح بذلك أكبر مصنع للمجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

ويقوم المصنع باستقبال المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالى الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز. ويعمل المصنع بطاقة انتاجية 500 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع.

صرح المهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر: التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمى فهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها وهذه قد وجدت طريقها للحل واخرى غير قابلة للتدوير وهنا يكمن التحدى. ومن خلال ذراعنا جيوساكل لادارة المخلفات نؤمن اننا جزء من الحل فمن واقع اهتمامنا بمبادىء التنمية المستدامة ولايجاد فرص للوقود البديل لمصنعنا للاسمنت حولنا تحدى المخلفات من مشكلة الى فرصة عن طريق رصد استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه لترشيد استهلاكنا من الوقود الاحفورى مع المساهمة فى الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية للاجيال القادمة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل